IMLebanon

“المستقبل”: ترشيح فرنجية مستمر وقائم

koutlat-moustakbal-630x375

اكدت كتلة “المستقبل” أن مبادرة الرئيس سعد الحريري المتمثلة بدعم ترشيح النائب سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية مستمرة وقائمة، والآخرون هم المطالبون بتقديم ما لديهم من اقتراحات ومبادرات.

“الكتلة” وبعد اجتماعها السبوعي برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة استنكرت المواقف التي صدرت خلال الاسبوع الماضي بشكل مبرمج ومنسق عن مسؤولين في حزب الله، المنتهكة للدستور، والتي تفضح مجدداً مواقف الحزب الذي يتقصد تعطيل انتخابات رئاسة الجمهورية وان كان ينتهج اسلوبا ماكراً يحاول فيه اظهار نفسه داعماً لمرشحٍ وحيدٍ بذاته لرئاسة الجمهورية، بينما هو في الحالتين ينتهك الدستور والمبادئ الديمقراطية.

ورات إنّ ادّعاء حزب الله بأنّ السعودية وتيار المستقبل يتحملان مسؤولية تعطيل انتخابات رئاسة الجمهورية، هي ادعاءات مردودة وبائسة وسخيفة ولا تنطلي على أحد، ولا يمكنها أن تغطّي على دور الحزب ودور إيران بتعطيل الانتخاب وبمصادرة ورقة انتخاب رئيس الجمهورية خدمةً لأجندة إيران الإقليمية.

وشددت على ان انتخاب رئيس الجمهورية في لبنان لا بد أن يكون بالشروط التي ينص عليها الدستور، وليس بشروط اي حزب أو جهة سياسية.

من جهة آخرى، واذ اعلنت وقوفها بشكل حاسم الى جانب وخلف الرئيس سعد الحريري المتمسك بالثوابت الوطنية، رفضت الكتلة محاولات البعض البائسة لشق الصف الداخلي في التيار. كما دانت بشدة هذا الاسلوب الذي يعمل على استهداف تيار المستقبل وكتلته النيابية والرئيس الحريري، والتي لا تخدم المصلحة الوطنية أو وحدة الصف، وهي حتماً لن تصل إلى أي نتيجة، فالمسيرة ستستمر تمضي بثبات وثقة التزاماً بنهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

هذا واكدت الكتلة مجدداً دعمها الكامل لرئيس الحكومة تمام سلام، مشددة على ضرورة انعقاد مجلس الوزراء وانتظام عمل المؤسسات الدستورية في مجلس النواب والحكومة لرعاية مصالح الناس وتسيير أمور الدولة، بعيداً عن البِدع الجديدة التي لا تمت بصلة للدستور الذي أصبح يحتضن القواعد الميثاقية للوطن اللبناني.

 

September 20, 2016 06:10 PM