IMLebanon

نادال يشارك في بطولة أكابولكو المكسيكية المفتوحة للتنس

nadal

 

أعلن منظمو بطولة أكابولكو المكسيكية المفتوحة للتنس، أن النجم الإسباني رافائيل نادال سيعود مجدداً للمشاركة في منافسات البطولة، التي ستقام في الفترة ما بين يومي 27 شباط والرابع من آذار المقبلين، كما أكدوا أيضاً حضور اللاعب الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

وقال مدير البطولة المكسيكية راؤول زوروتوزا: “هذا الأمر يسعدنا كثيراً، لأن دعوة نادال للعب في البطولة بشكلها الجديد على الملاعب الصلبة كانت هدفاً بالنسبة لنا”.

ويتصدر نادال، الذي فاز بالبطولة المكسيكية عامي 2005 و2013، إذ كانت الأخيرة هي آخر نسخة تقام على الأراضي الرملية، القائمة الرئيسية للاعبين المدعوين للمشاركة في النسخة 24 من البطولة.

وأضاف زوروتوزو قائلاً: “من حسن الطالع أن نتائجه على الأراضي الصلبة كانت مشجعة، والآن جذبنا انتباهه، نحن سعداء بعودة رافا إلى أكابولكو”.

وفاز نادال في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بريو دي جانيرو “ريو 2016” بالميدالية الذهبية في منافسات التنس الزوجي، بجانب مواطنه مارك لوبيز، كما وصل إلى الدور قبل النهائي في منافسات الفردي، قبل أن يطيح به دل بوترو.

وفي مباراة تحديد صاحب الميدالية البرونزية، خسر نادال أمام نظيره الياباني كي نيشيكوري.

وعلى جانب آخر، يخوض دل بوترو، الفائز بالميدالية الفضية في أولمبياد البرازيل، والذي قاد بلاده إلى الدور النهائي لكأس ديفيز هذا الموسم، البطولة المكسيكية للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن شارك فيها عام 2006 وخرج من دورها الأول أمام الإسباني ألبرت مونتانيس.

وفي منافسات السيدات، تأكدت مشاركة النجمة الكندية أوجيني بوشار.

وبالإضافة إلى النجمين الإسباني والأرجنتيني، تأكدت مشاركة الكندي ميلوس راونيتش، المصنف السادس عالمياً، والنمساوي دومينيك ثيم، حامل لقب البطولة والمصنف الـ11في الترتيب العالمي، والكرواتي مارين سيليتش.

September 21, 2016 05:57 PM