IMLebanon

فرعون: رفض الحوار مع القوى المسيحية قد يؤدي إلى أزمة ميثاقية

pharaon

 

 

طالب وزير السياحة ميشال فرعون “بتحسين منطقة بيروت وخصوصا في ما يتعلق بانشاء الحدائق العامة”.

فرعون، وخلال لقائه اعضاء من المجلس البلدي لمدينة بيروت ومخاتير واهالي منطقة الاشرفية، قال:”لقد حاولنا ايجاد فسحة رياضية في كرم الزيتون خدمة لهذه المنطقة انمائيا وبيئيا ورياضيا ونتمنى أن ينخرط المجلس البلدي الجديد في ورشة لمعالجة كل المشاكل وايجاد الحلول لها”.

وعن الانتخابات النيابية، قال:” نحن مع اجواء الحرية والديموقراطية وتحرك المجتمع المدني واستمرار الامن الممسوك الذي يتيح لنا التحرك في هذه الاجواء. نحن لسنا مع اجراء الانتخابات النيابية لمجرد اجرائها بل نريد اجراء الانتخابات الرئاسية قبل النيابية ولكن ليس باي قانون انتخابي”.

وأضاف: “نحن نعاني من ازمة حقيقية يسميها البعض ازمة ميثاقية سياسية دستورية او وفاقية لكننا نريد حوارا اساسيا حول قانون الانتخابات النيابية وازمة الرئاسة وبعض المشاكل الادارية واعتماد سياسة المكيالين في الحكومة. هناك هواجس جدية لدى المسيحيين واذا لم يتم ذلك بالحوار عندها يمكن ان تتحول الى ازمة ميثاقية، وهذا ما نحاول تجنبه من خلال الاسراع باقرار قانون انتخاب وملء الشغور الرئاسي ومعالجة حسن تطبيق الالية الحكومية”.

وأكد “وجود نماذج غير مقبولة ومنها ازمة مديرية امن الدولة وعدم وجود عضوين في مجلس الانماء والاعمار واحد ماروني والثاني كاثوليكي وبغيابهما تم صرف مليارات الدولارات .هناك مطالب مسيحية يجب الاستماع اليها بعضها مرتبط بالحكومة وبعضها الاخر مرتبط بقانون الانتخاب والبعض الاخر مرتبط برئاسة الجمهورية”.

 

 

September 26, 2016 02:01 PM