IMLebanon

رونالدو يُعاني من أسوأ بداية في تاريخه

ronaldo

 

 

لم تكن بداية الموسم الجديد جيدة بالنسبة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، الذي أنهى الموسم الماضي بأفضل طريقة ممكنة بعدما قاد النادي الملكي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، وقيادة المنتخب البرتغالي للقب كأس أوروبا.

وبالرغم من مرور 6 جولا تعلى انطلاق الدوري الإسباني، إلا أن رونالدو لم يظهر بالشكل المطلوب منه حتى الآن، واكتفى فقط بتسجيل هدفا واحدا حتى الآن.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة “سبورت” الإسبانية التي انتقدت مستوى الدون، فإن رونالدو ومنذ انضمامه إلى ريال مدريد قادماً من مانشستر يونايتد الإنكليزي صيف 2009، لم يمر بفترة جفاف تهديفي أسوأ من تلك التي يعيشها مع الفريق الملكي منذ انطلاق الموسم الحالي.

وظهرت معاناة رونالدو واضحة في المباراة الأخيرة لريال مدريد التي سقط فيها في فخ التعادل أمام لاس بالماس، حيث فشل في هز الشباك وأضاع الكثير من الفرص السهلة، ليكتفي الدون بذلك بتسجل هدف وحيد سجله في شباك أوساسونا من المباريات الـ6 الأولى للريال في الدوري هذا الموسم حتى الآن.

وتعتبر هذه البداية الأسوأ لرونالدو مع ريال مدريد مقارنة بالمواسم الماضية، إذ أن أقل عدد أهداف أحرزه رونالدو في فترة مماثلة (أول 6 مباريات في الليغا)، كان في موسم 2010-2011، حيث لم يتمكن الدون خلال تلك الفترة من تسجيل سوى 3 أهداف فقط.

أما أفضل بداية وأفضل سجل تهديفي لرونالدو في أول 6 مباريات في الدوري، فكان في موسم 2015-2016، حين تمكن من تسجيل 10 أهداف كاملة في أول 6 جولات.

ونجح رونالدو رونالدو في تسجيل 5 أهداف في أول 6 مباريات بالدوري الإسباني خلال موسمه الأول مع الفريق الملكي. جدير بالذكر أن رونالدو خاض 3 مباريات فقط في الدوري حتى الآن، وذلك بعد عودته من الإصابة التي تعرض لها في نهائي كأس الأمم الأوروبية أمام فرنسا في يوليو الماضي.

 

September 26, 2016 01:34 PM