IMLebanon

قزي إستقبل وفدا من المصروفين من جريدة “المستقبل”

sejaan azzi

 

استقبل وزير العمل سجعان قزي وفدا من المصروفين في جريدة “المستقبل” الذي وضعه في اجواء قرار الصرف الذي طال سبعة واربعين اجيرا وعاملا لديها بينهم صحافيون ومحررون واداريون.

وطالب الوفد بتدخل وزارة العمل لتحديد مهلة زمنية لصرف الرواتب والمستحقات الموعودة.

بدوره اكد قزي تفهمه للمطالب، وقال: “حتى الان لم تكن وزارة العمل على علم بما حصل لان الادارة لم تبلغها بقرار الصرف من جهة، ولعدم تقدم احد من المصروفين بشكوى لدى الوزارة من جهة ثانية”.

وشدد قزي على انه “سيقوم بكل الاجراءات التي تنص عليها القوانين، وانه سيتابع هذا الملف حتى النهاية من خلال الدعوة الى حوار بين الفريقين نصل من خلاله الى اتفاق حبي، مع التشديد بان الادارة ليست في وارد عدم اعطاء الحقوق لاصحابها كما ابلغتني”.

وقال قزي في تصريح بعد الاجتماع: “لقد نصحت الوفد بضرورة الاحتكام الى الحوار بين الادارة والمصروفين مع ادارة الجريدة لان المشكلة الموجودة هي بين حق العامل ان يصرف بكرامة مع كامل التعويضات، وبين وضع الادارة التي تمر بازمة حقيقية وجدية وهي لا تقوم بحالة احتيالية”.

واعرب عن اعتقاده انه بـ”الحوار نصل الى النتائج الايجابية التي تضمن حق العاملين في الجريدة، ووزارة العمل ستكون العين الساهرة للوصول الى هذا الحل، على امل ان لا يحصل مزايدات من هنا وهناك حرصا على حقوق المصروفين”.

 

September 29, 2016 01:08 PM