IMLebanon

شقير عرض ومحافظ الإسكندرية سبل التعاون الاقتصادي

741

 

 

إستقبل رئيس إتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير اليوم في مقر الغرفة، محافظ الاسكندرية اللواء رضا محمد محي الدين فرحات، وبحث معه سبل تنمية التعاون الاقتصادي بين البلدين، لاسيما مع الاسكندرية.

بداية أكد شقير “الأهمية التي يوليها القطاع الخاص اللبناني لزيادة التعاون الاقتصادي مع مصر خصوصا أن هذا البلد الشقيق يحتضن الكثير من الاستثمارات اللبنانية الناجحة، كما أن مصر تعتبر شريكا تجاريا أساسيا للبنان”.

وشدد على “ضرورة معالجة بعض المعوقات الادارية التي تحد من دخول المنتجات اللبنانية الى الاسواق المصرية”، لافتا الى أن “هذه الامور تم بحثها بشكل معمق خلال “ملتقى الأعمال المصري – اللبناني” بدورته الثانية الذي إنعقد في العاشر من تشرين الثاني 2015 في القاهرة، وكان من أبرز نتائجه تأسيس شراكة لبنانية – مصرية للدخول الى الاسواق الافريقية”. واكد “عزمه المضي في هذا المسار الذي يخدم البلدين وشعبيهما”.

بدوره محافظ الاسكندرية نوه ب”الجهود التي يبذلها شقير لتنمية العلاقة الاقتصادية بين البلدين”، مؤكدا إستعداده للقيام بكل ما يلزم للدفع بهذه العلاقات” كما ركز على “تعزيز التعاون مع مدينة الاسكندرية التي تحتل مركزا مرموقا على البحر المتوسط”. كما إقترح “توأمة غرفة الاسكندرية وغرفة بيروت وجبل لبنان”.

ورد شقير مرحبا ب”الاقتراح لأهميته في تنمية التعاون الاقتصادي بين الغرفتين وتعزيز موقعهما بين غرف البحر المتوسط”.

وفي نهاية اللقاء قدم شقير كتاب الغرفة الى محافظ الاسكندرية.