IMLebanon

بو صعب: انتخاب رئيس هو مفتاح الحل

748

 

 

أكد وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب أن كل اللبنانيين يؤمنون بالشراكة الحقيقية، تيار المستقبل بدأ بالانفتاح والتواصل مع الاخرين والقبول بالشريك الاخر في الوطن، ومقتنعون بأن هذا هو الخلاص. اليوم تبذل جهود كي نخرج من الازمة، ولكن مفتاح الحل هو الاقتناع بالشراكة الحقيقية والتعاون والتواصل بيننا وبين الافرقاء الاخرين، ولنعلم أنه في لبنان لا يمكن لفريق إلغاء فريق آخر، فالكل سيبقى والكل سيتفاهم مع بعضه البعض عندما نقتنع جميعنا ان كل فريق وكل ممثل حقيقي وفق الميثاقية التي تحدث عنها الدستور يأخذ حقه تنتهي الازمة”.

بو صعب، وخلال مشاركته في حفل تخرج طلاب معهد صيدا الفني، في باحة المعهد، برعاية رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائبة بهية الحريري، أضاف: “نحن اليوم على ابواب استحقاقات كبيرة وانتخاب رئيس للجمهورية اصبح امرا ضروريا وطارئا خاصة في ظل ما يحصل في المنطقة، ونقول للرئيس سعد الحريري إن المهمة التي تقوم بها اليوم ليست سهلة إنما منذ اليوم الاول قلنا بأننا شركاء معك ونحن نريدك شريكا حقيقيا كما انت تريدنا شركاء حقيقيين. إذا وضعنا يدنا بيد بعضنا مع كل الافرقاء اللبنانيين دون استثناء أحد فستصدر اصوات واعتراضات لكن الاعتراضات ليست دائما في محلها. نحن حقيقيون بشراكتنا وبمد يدنا للاخرين، ونريد ان نقف الى جانبك لنخلص لبنان من الازمة التي يمر فيها، وهذا لا يمكن أن يحصل اذا كان هناك أي شك بإمكان تمرير استحقاقات بغياب قناعة وشراكة وتواصل واعطاء كل صاحب حق حقه”.

وتابع: “وصلنا الى مرحلة حساسة والرئيس نبيه بري تحدث عن مجموعة من الامور التي تشكل مخرجا وحلا للازمة، هناك من يسميها سلة وهناك من يعطيها أسماء أخرى. ولنكن واضحين، مهما تنوعت الاسماء يجب ان يحصل تفاهم بين الافرقاء والاولويات يمكن ان ترتب، انما مفتاح الحل هو انتخاب رئيس للجمهورية وثقة تبنى بين الجميع لنضع ايدينا بأيدي بعض وننطلق نحو لبنان الذي نطمح اليه”.