IMLebanon

بن طلال يبيع فندق “فور سيزونز” في تورونتو

prince-walid-bin-talal

أعلنت شركة المملكة القابضة للاستثمارات التي يملكها الامير السعودي الوليد بن طلال عن بيعها فندق “فور سيزونز” الفاخر في تورونتو الكندية بمبلغ 170 مليون دولار أميركي.

وقالت الشركة انّها باعت الفندق مقابل 225 مليون دولار كندي (152 مليون يورو) الى شاهد خان، رجل الاعمال الباكستاني الاميركي الذي اسس شركة “فليكس ان غيت” لصناعة قطع السيارات ومالك نادي فولهام الانكليزي لكرة القدم.

وأوضحت الشركة انّها حققت ربحاً من الصفقة بلغ 17 مليون دولار كندي، بعدما كانت اشترت الفندق قبل اربع سنوات بمبلغ 200 مليون دولار كندي.

وقال الامير الوليد إنّ عملية البيع تعد “نجاحاً اخر لاستراتيجية الشركة لتحقيق القيمة من الاستثمارات في مرافق الضيافة العالية الجودة”، مضيفاً: “نحن مسرورون بشكل خاص بنقل ملكية الفندق الى شاهد خان المعروف بشغفه بعلامة “فور سيزونز” التجارية”.

وأوضح انّ شركة المملكة القابضة “لا تزال شريكاً في الفندق من خلال اهتمامنا بشركة ادارة فنادق “فور سيزونز” التي ستواصل تشغيل الفندق”.

ويملك الامير الوليد 95% من اسهم المملكة القابضة، الشركة الاستثمارية العالمية التي تملك اسهما في “ديزني لاند” وشركة “آبل” و”نيوز كوربوريشن” ومجموعة “سيتي غروب” المصرفية العملاقة الأميركية. كما تملك الشركة سلسلة من الفنادق الفاخرة من بينها فندق “جورج الخامس” في باريس.