IMLebanon

“فيفا” يغرم إيطاليا والأرجنتين والبرازيل وتشيلي

fifa

 

 

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، غرامات مالية ضد العديد من الاتحادات الوطنية للعبة، لتورط جماهيرها في سلوكيات تمييزية وغير رياضية خلال مباريات تصفيات كاس العالم روسيا 2018.

وأوضح “فيفا” عبر موقعه الرسمي، أنه بعد الاطلاع على تقارير المباريات والأدلة الإضافية الصادرة عن نظام مراقبة مكافحة التمييز، فتح فيفا إجراءات تأديبية بحق مجموعة من الاتحادات التي تضم هندوراس، السلفادور، المكسيك، كندا، تشيلي، البرازيل، الأرجنتين، باراغواي، بيرو، إيطاليا، وألبانيا.

وقرر “فيفا” أيضاً حرمان منتخب تشيلي من جماهيره خلال المباراة أمام فنزويلا في تصفيات كأس العالم 2018، في 28 آذار 2017، على ملعب ناسيونال جوليو مارتينيز براندوس في سانتياغو، بسبب خروج الجماهير عن النص مجدداً، بجانب تغريم اتحاد الكرة التشيلي 65 ألف فرنك سويسري.

كما فرض فيفا غرامة مالية قدرها 65 ألف فرنك سويسري على اتحاد هندوراس لكرة القدم، و50 ألف فرنك على الاتحاد الألباني، و45 ألف فرنك على الاتحاد السلفادوري، وغرامة 30 فرنك على اتحادات كرة القدم في إيطاليا، والمكسيك، وبيرو، و25 ألف فرنك على اتحاد كرة القدم في باراغواي والأرجنتين، وغرامة قدرها 20 ألف فرنك على اتحادي كرة القدم في كندا والبرازيل.

وأشار فيفا إلى أن هذه الإجراءات تتعلق بوقائع تنطوي على سلوكيات تمييزية غير رياضية، اشتملت على هتافات معادية للآخرين في بعض الوقائع.

وأكد الفيفا أن اللجنة التأديبية اتخذت هذه القرارات عقب تحليل جميع الملابسات الخاصة لكل حالة وبخاصة تقارير حكام المباريات، والموقف الذي اتخذه الاتحاد المعني وتقرير مراقب مكافحة التمييز الخاص بالمباراة، وأي أدلة متعلقة متاحة. كما وضع في الاعتبار أي ملابسات من شأنها تخفيف العقوبات في بعض الحالات بما في ذلك الجهود التي اضطلعت بها الاتحادات الأعضاء لزيادة الوعي بين الجماهير ومحاربة التمييز.