IMLebanon

نادال: سأكافح من أجل التأهل لكأس الأساتذة

nadal

 

 

أكد لاعب التنس المصنف الرابع على العالم، الإسباني رافائيل نادال عقب بلوغه، ربع نهائي بطولة بكين المفتوحة ذات الـ500 نقطة، إنه سيكافح من أجل التأهل لبطولة كأس الأساتذة الختامية في لندن، والتي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين في العام.

وصرح نادال، الذي أقصى منافسه الإيطالي باولو لورنزي، المصنف 39 عالمياً، بسهولة 6-1 و6-1: “تتبقى لي أربع بطولات قبل نهاية الموسم وأتمنى أن أضيف الخامسة بتأهلي لكأس الأساتذة، سأكافح من أجل ذلك”.

وأبدى نادال، الذي تأهل أيضاً لربع نهائي منافسات الزوجي مع مواطنه بابلو كارينيو، شعوره بالرضا التام، بعد تقديمه لمباراة قوية وأداء هجومي.

وقال لاعب التنس الإسباني: “لعبت بشكل جيد للغاية، قدمت مباراة متكاملة وارتكبت أخطاء قليلة ونفذت تسديدات ساحقة”.

وأضاف  نادال: “الموسم لم ينته بعد وخاصة للاعب أصيب لشهرين ونصف في منتصفه، إنها ظروف معقدة لأنه في النهاية يؤثر على أدائك، لأن البقية يستمرون في المنافسة وأن تلعب وأنت لست الأوفر حظاً”.

ويحتل اللاعب الإسباني حالياً الترتيب الثامن في “الطريق نحو لندن”، إذ ضمن 3 لاعبين فقط التأهل للبطولة الختامية وهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني آندي موراي والسويسري ستان فافرينكا.

ورغم ذلك، فإن التشيكي توماس برديتش، الذي يحتل الترتيب التاسع، توج الاسبوع الماضي ببطولة شينزين (الصين) وينافسه بشكل قوي هذا الأسبوع في طوكيو.

وسيواجه نادال في الدور المقبل الفائز من لقاء مواطنه ألبرت راموس والفرنسي أدريان مانارينو.