IMLebanon

ميسي… أفضل لاعب في العالم لعام 2016

messi

 

كشفت تقارير صحافية، أن نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الأفضل في العالم، مبينة أن ليو تفوّق على جميع لاعبي العالم خلال عام 2016، بأرقام فاعلية هجومية، توّجته بلقب الأفضل، سواء مع ناديه أو منتخب بلاده.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن الجناح الأرجنتيني الدولي، ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة، تفوّق على جميع لاعبي العالم خلال عام 2016، بأرقام فاعلية هجومية، توّجته بلقب الأفضل، سواء مع ناديه أو منتخب بلاده.

وأفصح التقرير أن ميسي حلّ في صدارة أفضل لاعبي العالم هذا العام، بعدما اشترك في تسجيل 70 هدفا، بواقع 43 هدفا سجلهم، و27 هدفا صنعهم، وجاء خلف البرغوث، زميله بالبرسا، المهاجم الأورغوايائي الدوليّ، لويس سواريز، برصيد 64 هدفا، حيث سجل 43 هدفا، وصنع 21 هدفا.

بينما حل سلطان الهدافين إبراهيموفيتش بالمركز الثالث، مساهما في تسجيل 50 هدفا، مسجلا 39 هدفا، وصنع 11 هدفا، وتواجد البرازيلي نيمار حيث شارك بتسجيل 49 هدفا حتى الآن، سجل منهم 26 هدفا، وصنع 23 هدفا، وأخيرًا حل بالمركز الخامس، نجم البرتغال كريستيانو رونالدو، ولاعب ريال مدريد، حيث ساهم في تسجيل عدد أهداف بلغ 47 هدفا، مسجلًا 35 هدفا، وصنع 12 هدفا.