IMLebanon

خاص IMLebanon: تفاصيل اشكال اليسوعية؟

usj-huvelin

لا ينفك طلاب “حزب الله” يفتعلون المشاكل والاستفزازات بحق الطلاب الجامعة اليسوعية، وفي طليعتهم طلاب 14 آذار و”القوات اللبنانية”. فكما كل سنة، يعمد طلاب “حزب الله” و”حركة أمل” إلى استفزاز طلاب الـUSJ من خلال توزيع منشورات تتعلق بذكرى “عاشوراء”.

وفي معلومات لموقع IMLebanon، وصلت معلومات لطلاب الجامعة اليسوعية ليل الثلثاء 4 تشرين الأول أنّ طلاب “حزب الله” سيعمدون في اليوم التالي اي الأربعاء 5 تشرين الأول إلى توزيع مناشير ورموز عاشورائية داخل حرم الجامعة.

jesuite

ويوم الأربعاء، تم التواصل مع إدارة الجامعة وإطلاعها على الموضوع، فمنعت توزيع أي منشورات أو رموز عاشورائية لما يشكله الأمر من حساسية واستفزازا لمشاعر بقية الطلاب، علماً أن الكثير من المشاكل كانت تقع ولا تزال في اليسوعية على خلفية استفزازات يقوم بها طلال الحزب.

تجمّع عدد من طلاب “حزب الله” و”حركة امل”، وبرفقتهم أشخاص من خارج الجامعة ايضاً، فعمدوا إلى توزيع زجاجات مياه عليها ملصقات “عاشورائية”، (“نصر ونور” و”كعك العباس”) وغيرها من الرموز العاشورائية، الأمر الذي استفز طلاب 14 آذار و”القوات” الذين تدخلوا وأبعدوهم عن باب الجامعة، طالبين منهم احترام خصوصية الجامعة والطلاب، وكاد الأمر أن يتحول إلى مشكل كبير لولا تدخل القوى الأمنية لفض الاشكال بين الطرفين، وإبعاد طلاب “حزب الله” عن باب الجامعة.