IMLebanon

قاسم: سنبقى في سوريا!

naiim-kassem

 

أعلن نائب الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم، ان “الأزمة السورية ليست مختصة بسوريا وإنما هي مدخل لإيجاد أزمات في كل المنطقة من أجل تغيير الأنظمة والتوجهات”.

قاسم، وفي كلمة القاها في الليلة الرابعة من محرم في منطقة الشياح – مارون مسك، قال: “دخلوا إلى سوريا ليخربوها ويدمروها من أجل أن يغيروا النظام فيها، كي يسقطوا من كان يعمل إلى جانب المقاومة وفي محور المقاومة ليستبدلوها بسوريا التي تعمل لإسرائيل وإلى جانبها، ثم من بوابة سوريا يحاصرون لبنان، فيصبح لبنان محاصرا من إسرائيل وسوريا ذات الاتجاه الإسرائيلي، ونحن نواجه البحر من جهة ثالثة”.

واضاف: “البعض يظن أننا هواة نحب أن نقاتل هنا وهناك، لا، نحن لا نقاتل عن أحد، نحن نقاتل دفاعا عن كرامتنا ومستقبلنا ولحماية أولادنا، ونقاتل من أجل أن تبقى المقاومة عزيزة قوية تردع إسرائيل وتمنع التكفيريين من تحقيق أهدافهم”.

أما بشأن الازمة في سوريا، أكد قاسم اننا نؤمن بالحل السياسي ولكن الحل السياسي بحاجة إلى طرفين، فإذا كان الطرف الآخر لا يريد هذا الحل فمن الصعب أن يحصل، وسنبقى في سوريا طالما هناك حاجة لبقائنا هناك”.

واشار الى انه “من نتائج الأزمة في سوريا ملف النازحين في لبنان”، واضاف: ” نحن قلنا للحكومة اللبنانية ونكرر، تستطيعون أن تحلوا جزءا من ملف النازحين لو أنشأتم لجنة وزارية مسؤولة من لبنان تناقش لجنة وزارية مسؤولة من سوريا ينسقان كيفية معالجة مشكلة النازحين ويعود البعض إلى المناطق التي أصبحت آمنة في سوريا، لكن هناك في لبنان من لا يريد أن تشكل هذه اللجنة لأنها تحل جزءا من أزمة النزوح، وإذا حصل ذلك فهو يعطي شرعية للنظام الموجود في سوريا، والمطلوب أن لا يأخذ النظام شرعية بحسب رأيهم حتى ولو قتل الآلاف وبلغ النزوح ما بلغ في لبنان”.