IMLebanon

ميزة من “غوغل” لن تتوفّر في الأندرويد

phone

 

 

أظهر سجل التغييرات الخاص بالنسخة الأحدث من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة من شركة غوغل أندرويد 7.1 “نوغا” عدم وجود ميزة مساعد غوغل الذكي Google Assistant، الذي تحدثت عنه الشركة بشكل كبير ضمن مؤتمرها للعتاد المنعقد قبل أيام عدة، وانها ميزة حصرية في الوقت الراهن لهواتف بيكسل.

وقد عرض السجل تفاصيل مجموعة من المميزات الجديدة القادمة إلى نظام التشغيل، إلى جانب مجموعة من المميزات التي لن تكون متاحة حالياً إلا على هواتف، وهي النسخة الأحدث من هواتف شركة غوغل.

ويمتلك المساعد الذكي، الذي يستخدم الذكاء الصنعي والمبني بالإعتماد على إمكانيات Google Now  للبحث وإظهار المعلومات السياقية التي تطفو على السطح، إمكانية التعامل مع المحادثات والقيام بأداء العديد من الأمور المفيدة للمستخدم.

كما يمكن للمساعد مستقبلاً القيام بتنفيذ المهام المعقدة من خلال محادثات ثنائية الإتجاه، مثل القيام بحجز رحلات ضمن خدمات معينة بحيث يصل المستخدم إلى الوجهة المطلوبة ضمن الوقت المحدد.

وتعتبر هذه المميزات حصرية لهواتف بيكسل، حيث أن جميع الهواتف التي ستحصل على الترقية إلى الإصدار الأحدث من نظام “أندرويد” لن ترى هذه الميزات حالياً.

وتعتزم شركة غوغل إصدار نسخة معاينة المطورين من نظام أندرويد 7.1 في وقت لاحق من هذا الشهر، ولم تعلن الشركة بعد عن موعد توفر النسخة لهواتف أخرى بخلاف هواتف بيكسل.