IMLebanon

مجلة “فورين بوليسي” تُعلن دعمها كلينتون للرئاسة

hillary-clinton-new

أعلنت مجلة “فورين بوليسي” الاميركية المرموقة للشؤون الدولية، للمرة الأولى، دعمها لمرشح رئاسي وأيّدت الديموقراطية هيلاري كلينتون، مندّدة بمنافسها الجمهوري دونالد ترامب باعتباره “اسوأ مرشح رئاسة لحزب كبير في تاريخ الولايات المتحدة”.

وقالت المجلة في مقالها الافتتاحي أمس الاحد: “مع تقديرنا الشديد لعلاقتنا مع كل قرائنا بغض النظر عن التوجه السياسي، انّ محرّري مجلة “فورين بوليسي” يخرجون الان عن التقليد المتبع ويؤيدون ان تكون هيلاري كلينتون الرئيسة التالية للولايات المتحدة”.

واضافت انّ “مجموعة الاسباب التي تجعل من ترامب تهديداً طويلة جداً، لدرجة انّه من الصادم حقاً ان يكون هو مرشح حزب رئيسي لسباق الرئاسة”.

وتابعت انّ “الغضب الذي اثاره أخيراً سلوكه الدنيء مع النساء يثبت الى ايّ مدى هو غير مناسب لمنصب الرئاسة، كما يبرهن على ذلك نبذ العديد من اعضاء حزبه له ممن لديهم العديد من الاسباب التي تدفعهم الى دعمه بشكل تلقائي”.

وقالت المجلة انّ ترامب غير مؤهل لان يقود المجتمع الدولي رئيساً للولايات المتحدة.

واعتبرت انّ المرشح الجمهوري “اظهر مراراً جهله بالحقائق الاساسية للشؤون الدولية، وبالتفاصيل المهمة جداً لتولي مسؤوليات الدبلوماسية التي تنطوي عليها مهام الرئيس اليومية”.

وقالت المجلة انّ “ترامب اشاد بقيادة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي هو “طاغية وخطير”، ورحب بتدخل روسيا في الانتخابات الاميركية الحالية”.

وهاجمت المجلة ترامب لتحدثه “بعجرفة” عن الاسلحة النووية، وقالت: “لقد اصبح من الواضع انّه لا يفقه الكثير، ان كان يفقه ايّ شيء، عن سياسات اميركا النووية، ناهيك بالعواقب الاخلاقية والقانونية والانسانية لمثل هذه الاعمال”.

ووصفت المجلة المرشحة الديموقراطية بأنّها “مرشحة جيدة” مستعدة للقيادة.

واضافت: “اذا انتخبت كلينتون أول امرأة رئيسة للبلاد، فانّ ذلك سيكون حدثاً تاريخياً وسيبعث برسالة مهمة بشأن شمولية والتزام الاميركيين انتخاب المرشحين الذين تميزوا بصفاتهم، كما أنّها ستدخل الرئاسة بعد ان تكون قد احبطت تهديداً كبيراً يواجه الولايات المتحدة وهو الاحتمال الشاذ والمقلق للغاية بأن يتولى ترامب الرئاسة”.