IMLebanon

تحديث عملية تقديم ملفات تنظيم مونديال 2026

Gianni-Infantino-NEW

 

 

يناقش الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عدداً من القضايا الساخنة والملحة خلال اجتماعات مجلس الاتحاد الدولي التي ستنعقد غداً الخميس لمدة يومين، من أبرزها إجراء إصلاحات فيما يتعلق بتقديم الملفات الخاصة بتنظيم نهائيات كأس العالم عام 2026.

وأشار جدول أعمال اجتماعات مجلس الاتحاد الدولي، الذي كان يعرف سابقاً باسم المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، إلى أن “المجلس سيناقش تحديث عملية تقديم ملفات تنظيم المونديال عام 2026”.

غير أن مجتمع كرة القدم الدولي اهتز، في أعقاب تصريحات السويسري جياني إنفانتينو رئيس فيفا خلال تواجده بكولومبيا الأسبوع الماضي، والتي أوضح خلالها تفكيره في زيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2026 إلى 48 منتخباً بدلاً من عددها الحالي البالغ 32 منتخباً.

وأعربت الأندية الكبرى والجهات المنظمة لبطولات الدوري الأوروبية عن قلقها البالغ إزاء تلك التصريحات، كما أبدى عدداً من المدربين، في مقدمتهم يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني، رفضهم لهذه الفكرة.

ورغم محاولة مسؤولي فيفا تهدئة الأمور بالقول أن فكرة إنفانتينو سوف يتم مناقشتها فقط خلال الاجتماع القادم، إلا أن مازالت هناك مخاوف من رغبة المسؤول السويسري في تحويل أفكاره الشخصية إلى واقع ملموس في أسرع وقت ممكن، متبعا بذلك سياسة معلمه الفرنسي ميشيل بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي للعبة “يويف”.

October 12, 2016 08:16 PM