IMLebanon

الراعي: نعمل لإيجاد حل للبنانيين في الأراضي المقدسة

bechara-raii

قال البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في كلمة ألقاها داخل كنيسة سيدة التجلي في بلدة رميش الجنوبية: “لقد سمعنا بتأثر وجع الأخوات والأمهات اللواتي يناشدوننا بالنسبة لأبنائهم الموجودين في الأراضي المقدسة، وكأنّهم موجودون في سجون، وأنا أؤكد لكم أنّنا نشعر معكم بكل هذا الألم. لقد زرتهم وتأثرت كثيراً لرؤية الأطفال يحملون العلم اللبناني في الأراضي المقدسة”.

وأضاف الراعي: “أقول لكم أيضاً أنّ راعي الأبرشية وأنا والمعنيين في الكنيسة على اتصال مع المعنيين والمسؤولين العسكريين والأمنيين، علهم يجدون حلاً لهذه المأساة الإنسانية، ومع أصحاب الإرادة الطيبة نواصل عملنا لعلنا نصل إلى حلول. ولكنّ نحتاج إلى الصبر وطول البال، والإتكال على نعمة ربنا لكي تحرك هي الضمائر.. كل شيء يتغير ما عدا الأرض تبقى أرض والوطن يبقى وطن”.

ومن بلدة دبل، حيا الراعي الجيش وقوى الأمن “اللذين لا يتوانيان لحظة عن تأدية ما هو خير لأبناء الوطن”، مضيفاً: “يوماً بعد يوم، نتأكد انّ خلاص لبنان يأتي من شعبه المحب للمؤسسات، ولا بد من ان يختار الله من هذا الشعب رجالاً يحبون لبنان ويتخلون عن مصالحهم الخاصة من اجله. وعلى من يتعاطى العمل السياسي ان يتخلى عن مصالحه الشخصية، لأنّ السياسة فن شريف وكل خدمة في الشأن العام، شريف”.

October 15, 2016 06:30 PM