IMLebanon

المتعاقدون في المهني عرضوا مع البرجاوي ودياب مطالبهم

diab

 

زار وفد من لجنة التنسيق للأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني برئاسة وليد نمير رئيس رابطة التعليم المهني عبد الرحمن البرجاوي، في مقر الرابطة، وتم البحث بكل الشؤون والمطالب الملحة للمتعاقدين، كما زار ايضا المدير العام للتعليم المهني احمد دياب.

وأصدرت اللجنة بيانا نقلت فيه عن البرجاوي تأكيده “أنه من الداعمين والمساندين للأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني”.

كما، وتم البحث في “آلية وموضوع التثبيت، والعمل على توحيد صفوفنا، من خلال اختيار مندوب عن كل مدرسة او معهد، والذي يبلغ عددهم 135 معهدا، اضافة الى انه سيتم تحضير مشروع قانون يحفظ حق الأساتذة المتعاقدين دون استثناء، بما فيه شرط السن”.

ومن ثم توجهت اللجنة الى المديرية العامة للتعليم المهني والتقني، والتقت المدير العام احمد دياب، وأكدت أن “اللقاء كان ايجابيا”.

وأكد دياب “ضرورة وضع اقتراح قانون وإجراء مباراة محصورة، وهذا ما أكده لنا ايضا رئيس الرابطة وبموافقة الوزير لكل استاذ متعاقد حاليا، او كان متعاقدا سابقا، اضافة الى ان المدير العام طلب حصر الحاجيات من مديري المدارس لتغطيتها، من خلال تقديم طلبات للتعاقد في المدارس او من خلال المديرية، والاولوية تكون للاستاذ المتعاقد لسد هذه الحاجيات”.