IMLebanon

بالفيديو… ضبط أكبر كمية مخدرات تفوق مئة مليون دولار في اوستراليا

australia

تمكنت السلطات الأسترالية من ضبط 1.2 طن من مخدرات النشوة المحظورة، بقيمة 145 مليون دولار أوسترالي (114 مليون دولار أميركي) في سيدني.

الشرطة الاتحادية الأوسترالية، وفي بيان حكومي،قالت: “ان الشرطة الاتحادية الأسترالية ضبطت مخدرات من نوع “ميثيلينيديوكسي ميثامفيتامين” المعروفة شعبياً باسم “مخدرات النشوة”، مخبأة داخل صفائح الالومنيوم في مخزن في ضاحية بسيدني الاسبوع الماضي.

وأضاف البيان الصادر عن مكتب وزير العدل “إنها أكبر كمية من المخدرات يتم ضبطها في أستراليا حتى الان في عام 2016 ورابع أكبر عملية ضبط لمخدرات النشوة مسجلة في أوستراليا”، وأضاف: “لا يمكن التقليل من أهمية حجم تلك المادة التي تم ضبطها وحجم الضرر الذي كان يمكن أن تسببه”.

واعتقلت الشرطة رجلين بولنديين (28 عاماً و29 عاماً) ووجهت اتهامات لهما بسبب مزاعم حول استيرادهما المخدرات. ورفضت محكمة “باراماتا” المحلية اليوم السبت الإفراج عنهما بكفالة.

وقالت نائب مفوض الشرطة الاتحادية، جوستن ساوندرز للصحفيين اليوم السبت 15 ت1 إن “الاثنين قاما بتهريب مخدرات “النشوة” إلى البلاد من أوروبا، لكن لم تكشف عن الدولة الاوروبية. وتابعت أن الكمية تعادل أكثر من 4.1 مليون من أقراص النشوة.”