IMLebanon

آلان عون: الحريري سيعلن دعمه عون هذا الأسبوع

alain-aoun

أعلن عضو “تكتل التغيير والاصلاح” النائب آلان عون انّ رئيس “تيار المستقبل” سعد الحريري سيعلن هذا الاسبوع عن دعمه لرئيس التكتل العماد ميشال عون رئاسياً، مضيفاً: “انّنا كنا نعلم مسبقاً انّ الحريري سيعود الى لبنان اليوم”.

عون، وفي حديث لقناة “المنار”، اعتبر انّ الادارة الاميركية هي في مرحلة رئاسة جديدة، و”لبنان ليس في اولويتهم”، مشيراً الى انّه و”للمرة الاولى نحن امام لبننة الاستحقاق الرئاسي”.

ولفت الى انّ التحركات “التي بدأناه باتجاه الافرقاء السياسيين ستشمل بالتأكيد رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس “تيار المردة” النائب سليمان فرنجية، ونحن نحضر الامر كي لا تكون الخطوة ناقصة”، موضحاً “الامور لا يجب ان تستثني أحداً وان يكون الجميع من ضمن التفاهمات التي ستحصل”، مشيراً الى انّ “الحريري لم يغير حتى الساعة موقفه على الرغم من محاولات من مختلف الجهات”.

اما عن موقف رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب وليد جنبلاط، فرأى عون انّه “لن يخرج عن الاجماع في حال حصل، كما أعلن هو مسبقاً”.

وفي ما خص جلسة الانتخاب في 31 من الشهر الحالي، أعلن انّ “هناك احتمالاً كبيراً انّ نتوجه الى الجلسة في حال اعلن الحريري عن دعمه لعون، وعندها سنرى مجريات الامور ونتخذ قرارنا”.

وشدّد عون على انّ “حزب الله” اعطى درساً لكل اللبنانيين في معنى الوفاء، وذلك ظهر في طريقة تعاطيه مع ترشيح عون، والتزامه بكلمته معه”.

October 17, 2016 10:38 PM