IMLebanon

آلان عون بعد لقائه المشنوق: نسير في إتجاه الحسم!

alain-aoun-and-nohad-al-mashnouk

أعلن عضو كتلة “التغيير والاصلاح” النائب الان عون أنّه “بإمكاننا القول انّنا نسير في اتجاه الحسم كما يعلم الجميع، ومن المؤكد انّنا نتشارك مع تيار المستقبل النية بأن يتوسع التوافق الحاصل الى اكبر قدر ممكن من الافرقاء اللبنانيين. وهذا عنوان المرحلة المقبلة بعد ان يعلن الرئيس الحريري في الساعات المقبلة تأييده لترشيح العماد عون”.

عون، وبعد لقائه وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، قال: “لقد تداولنا بآخر التطورات السياسية وتحديداً المسار الرئاسي. نحن امام مفترق لمرحلة جديدة، وعلى اللبنانيين بعد اتمام الاستحقاق الرئاسي ان يستفيدوا من هذه الفرصة لتكون انطلاقة جديدة والا نذهب الى ازمات كما عشنا في المراحل الماضية”.

واضاف: “نحن على استعداد لفتح صفحة جديدة مع الجميع، وهذا ما نفعله مع تيار المستقبل كما سبق وفعلناه مع القوات اللبنانية ومن المفترض ان يحصل مع بعض الافرقاء الذين كانوا الاقرب الينا. نحن على استعداد لمعالجة وازالة كل الهواجس وان نتشارك في انطلاقة العهد الرئاسي الجديد. ان العهد الجديد يتسع للجميع، ويريد شراكة الجميع، انما يتطلب ان يكون الجميع على استعداد لمد اليد الينا”.

وعن إعلان الوزير علي حسن خليل عدم التصويت للعماد ميشال عون، أجاب عون: “سبق وقلنا ونكرّر، طموحنا ان يحصل هذا الانتخاب بتوافق الجميع وان يكون الرئيس نبيه بري جزءاً اساسياً من هذا التفاهم، نأمل ان يحصل توافق لان الرئيس بري هو ممر الزامي ليس فقط للانتخاب انما لمرحلة ما بعد الانتخاب في العهد الجديد، نحن بحاجة ان يكون الجميع على استعداد ايجابي للتعاون كي ينطلق العهد الجديد. واذا كان هناك من هواجس او توجس او مخاوف عند الرئيس بري وفريقه من حقهم علينا ان نعطيهم التطمينات اللازمة حول هذه المخاوف وهو جزء من الحوار بيننا وبينهم”.

وعما اذا كان الموضوع موضوع التزامات وليس فقط هواجس، قال: “ليس هناك من التزامات بالمعنى الذي يروج له في الاعلام، هناك تفاهمات حصلت، والالتزام الوحيد الذي هو معروف هو دعم الرئيس الحريري وكتلة المستقبل للعماد عون، ودعم العماد عون وكتلة التيار الوطني الحر للرئيس الحريري في الاستشارات النيابية، وهذا الالتزام واضح ومعروف ولم يتفاجأ احد به، ومن الطبيعي ان يكون هناك استعداد ايجابي بيننا وبين المستقبل بعد فتح الصفحة الجديدة. هذه التفاهمات لا تعني ان هناك اشياء مخبأة او موجهة ضد احد، وان كانت تحتاج هذه التفاهمات لعملية استكمال فنحن على استعداد لذلك، يدنا ممدودة للجميع والجلوس مع الجميع وتبديد كل الهواجس للتعاون في مرحلة ما بعد الانتخاب”.

October 18, 2016 05:26 PM