IMLebanon

قرار بهدم منزل هتلر في النمسا

hitler-house-austria

 

قرّرت السلطات النمساوية هدم المنزل الذي ولد فيه الزعيم النازي أدولف هتلر في شمال النمسا، حيث سيتم  تشييد مبنى جديد يستخدم لأهداف “خيرية أو إدارية”.

ونقلت وكالات انباء عن وزير الداخلية النمساوي فولفغانغ سوبوتكا قوله  لصحيفة “دي بريسي” أنه “سيتم هدم منزل هتلر، مع الحفاظ على الأسس لكنه سيتم تشييد مبنى جديد”، لافتا  إلى أن “المبنى الجديد سيستخدم لأهداف خيرية أو إدارية”.

وأضاف سوبوتكا أنه “اتخذ قراره بناء على توصية من لجنة الخبراء التي حصل عليها قبل بضعة أيام، وسيطلق عملية التصويت في البرلمان على هذا القرار الثلاثاء 18 تشرين الاول”، وهو ما يضع حدا لمعركة قضائية مستمرة منذ سنوات بشأن مصير هذا الموقع.

وتداولت وسائل اعلامية ان قرار الحكومة النمساوية بهدم منزل تربّى فيه الزعيم النازي أدولف هتلر، جاء بسبب “تركز النازيين الجدد حوله”.

وشهد مستقبل المنزل جدلًا واسعًا منذ فترة طويلة، حيث تنازع من يقولون بهدمه مع من يقولون بتحويله إلى استخدام آخر.

وكان الجدال حول المنزل قد زاد خاصة بعد أن قال مالكه إنه لن يبيع المنزل، ولكن وزير الداخلية في النمسا فولفجانج زوبوتكا قال إن لجنة من الخبراء قررت هدم المنزل.

يشار الى ان هتلر ولد في قرية رانسخوفين، التي أصبحت لاحقا جزءا من بلدة براوناو آم، وقررت الحكومة، أخيرا سحب الملكية من أصحاب البيت، حيث ذكرت حينها أنه لا  يشكل قيمة تاريخية.