IMLebanon

مرسيليا يُعيّن غارسيا مدرباً جديداً له

rudi-garcia

أعلن نادي اولمبيك مرسيليا المتعثر في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، اليوم الخميس، انّه عيّن رودي غارسيا المدرب السابق لروما كمدرب جديد للفريق في عقد يمتد لثلاث سنوات.

وتتمثل مهمة غارسيا في إبعاد الفريق عن النصف الاسفل من جدول الترتيب.

وحلّ غارسيا (52 عاماً)، الذي أقيل من تدريب روما في بداية هذا العام، بديلاً لفرانك باسي الذي تولى المهمة خلفاً لميشيل الذي أقيل في نيسان الماضي.

ويحتل مرسيليا، بطل فرنسا تسع مرات، المركز 12 في ترتيب الدوري الفرنسي بعدما حقق ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات وثلاث هزائم في تسع مباريات حتى الآن.

وسيتوجه مرسيليا للقاء باريس سان جيرمان يوم الأحد المقبل.

وقال فرانك مكورت مالك النادي: “عندما التقيت مع رودي كان أول شيء اخبرني به هو انّه يرغب في الفوز بدوري أبطال أوروبا. لقد أدركت على الفور انّه سيكون الرجل المناسب لتدريب اولمبيك مرسيليا. رودي يمتلك شخصية رائعة ومفعم بالكثير من الطاقة”.

وتولى غارسيا، لاعب الوسط السابق، تدريب سانت ايتيين وديغون ولومان وليل وفاز بلقب الدوري الفرنسي مع الأخير في موسم 2010-2011.

وقاد غارسيا فريق روما لإنهاء الموسم في المركز الثاني بدوري الدرجة الأولى الايطالي وذلك مرتين خلال موسمين كاملين تولى فيهما المسؤولية. لكنّ روما لم يتمكن من التصدي لهيمنة يوفنتوس على اللقب.

October 20, 2016 10:31 PM