IMLebanon

علوش: الرأي غير موحد في المستقبل

mostafa-allouch-1

أوضح عضو المكتب السياسي في تيار “المستقبل” النائب السابق مصطفى علوش، أن “المعطيات المستقاة من اجتماع كتلة المستقبل توحي بأن الرأي غير موحد في الملف الرئاسي”، متوقعًا أن “لا تذهب الكتلة موحدة إلى جلسة انتخاب الرئيس”.

وأكد علوش في حديث لصحيفة ”الشرق الأوسط”، أن هناك “الكثير من المخاوف التي حملت الرئيس سعد الحريري على تأييد ترشيح عون، وهي ترتكز على أن (حزب الله) وإيران ينتظرون نهاية الصراع والتسويات التي تسمح لهما بابتلاع لبنان؛ لذلك فإن عدم انتخاب رئيس الآن، قد تجعل أي تسوية على حساب لبنان أمرًا ممكنًا”.

وفي ظل المعلومات التي تتحدث عن يوم غضب سني يعقب إعلان ترشيح الحريري لعون، لم يستبعد علوش أن “تكون هناك احتجاجات على هذا القرار، لكن لا مؤشرات على حجمها”. وقال: “أعتقد أن الشارع السني بأغلبيته لم يكن يتوقع الذهاب إلى انتخاب عون، لكن هذه الأغلبية ليست على اطلاع على عمق الأزمة والمخاطر المحدقة بلبنان”، مذكرًا في الوقت نفسه بأن “انتخاب عون قد يساعد في الحد من هذه المخاطر، لكن لا يمنعها”، لافتًا إلى أن “هناك الكثير من الخيارات التي تسمح لـ(حزب الله) بتعطيل انتخاب عون، ومنها ما يقوم به الرئيس بري، ولعل الاستعراض العسكري لحركة (أمل) خير دليل على ذلك”.