IMLebanon

“الأحرار”: سلوك “حزب الله” قد يعيد خلط الأوراق من جديد

ahrare

 

أكد المجلس الأعلى لـ”حزب الوطنيين الأحرار” مسؤولية فريق 8 آذار في عدم إتمام الاستحقاق الرئاسي، لا سيما ان المرشحين الرئاسيين ينتميان اليه، ونخص “حزب الله” الذي لم يقم بأية مبادرة من شأنها إزالة العقبات أمام مرشحه المعلن، ومن هنا الإشكال الذي نشهده اليوم بين حليفيه العماد ميشال عون والرئيس نبيه بري ناهيك بمواقف النائب سليمان فرنجية، علما ان سلوك “حزب الله” هذا قد يعيد خلط الأوراق من جديد أو يؤدي في أحسن الأحوال الى تأخير الحسم لفترة من الزمن تضاف الى العامين ونصف العام من التعطيل والمناورة”.

“الاحرار”، وفي بيان، قال: “نتعجب لموقف الحكومة من المديرية العامة لأمن الدولة الذي يتسم بالكيدية والذي يطرح أكثر من علامة استفهام. اننا دعونا دائما وندعو اليوم الى تفعيل مجلس الوزراء ليقوم بدوره في ظل عدم انتخاب رئيس للجمهورية، لكننا نرفض سياسة الكيل بمكيالين كما هو حاصل في موضوع جهاز أمن الدولة”.

واضاف: “كما استغربنا إدراج قانون الانتخاب في آخر جدول أعمال الجلسة التشريعية ونرى فيه رسالة سلبية لطالما حذرنا منها، ومهما يكن من أمر فإننا نكرر مطالبتنا بحسم هذا الموضوع الحيوي في أقرب وقت، مع الإشارة الى رفضنا الإبقاء على قانون الستين أو التمديد لمجلس النواب”.

وتابع: “اننا نؤيد الدائرة الفردية كأفضل خيار يضمن صحة التمثيل، وفي حال تعذر ذلك، فإننا نختار المشروع المختلط الذي يجمع بين الاقتراع الأكثري والاقتراع النسبي والذي توافق حوله تيار “المستقبل” وحزب “القوات” اللبنانية والحزب “التقدمي الاشتراكي”، والذي يشبه كثيرا اقتراح الرئيس نبيه بري”.

 

October 21, 2016 02:40 PM