IMLebanon

انطلاق حملة تنظيف نهر الليطاني من مجرى نبع العليق

litani-river

 

انطلقت عند التاسعة والنصف من صباح الأحد 23 تشرين الاول، الحملة الوطنية لتنظيف وحماية نهر الليطاني وحوضه، ابتداء من مجرى نبع العليق في سهل بلدة السعيدة، بعملية تنظيف يدوية، شارك فيها النائب علي المقداد، رئيس اتحاد بلديات الشلال علي عساف، رؤساء بلديات وأعضاء مجالس بلدية، مسؤول العمل البلدي في “حزب الله” حسين النمر، مسؤول الشؤون البلدية والاختيارية في حركة “امل” في اقليم البقاع هيثم اليحفوفي، وجمعيات أهلية وكشفية، وقد رفعت خلال الحملة الاعلام اللبنانية واعلام الحملة الوطنية لحماية حوض الليطاني.

وقال المقداد: “تنطلق اليوم الحملة الوطنية لتنظيف الليطاني المكونة من مراحل عدة، الأولى اليوم عند مجرى نبع العليق وامتدادا على طول مجرى النهر، والتي تتضمن التنظيف اليدوي للمجرى بمساعدة البلديات والجمعيات الاهلية والكشفية، يتبعها المرحلة الثانية بمنع رمي أو تصريف أي مواد ملوثة على مجرى النهر. أما المرحلة الثالثة فهي تتضمن إنشاء البنى التحتية من معامل تكرير وانجاز شبكات الصرف الصحي”.

واضاف: “يجب ألا ننسى أن نبع اليمونة يجب أن يكون مشمولا بهذه الحملة، لأن ثمة روافد من مياه اليمونة تصب في مجرى نهر الليطاني”.

وطالب جميع المعنيين “بلديات وصناعيين وأصحاب مزارع ومؤسسات ومزارعين التقيد بتعليمات هذه الحملة، لأنها مشروع وطني بامتياز وتهم كل مواطن”.