IMLebanon

إسرائيل: لا ننوي شنّ حرب جديدة على لبنان

avigdor-lieberman-new

أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي المتشدّد افيغدور ليبرمان، في مقابلة من النادر ان يجريها مع صحيفة فلسطينية، انّ الحرب المقبلة في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس، “ستكون الاخيرة”، مؤكداً انّه لا توجد ايّ نية لبدء ايّ حرب مع القطاع والتي ستكون الرابعة منذ عام 2008.

وفي حديث مع صحيفة “القدس” الفلسطينية، الاكثر توزيعاً، حضّ ليبرمان سكان القطاع على الضغط على حركة “حماس”، مضيفاً: “اعتقد انّه حان الوقت لسكان قطاع غزة للقول لقيادتهم اوقفوا سياستكم المجنونة”.

وتابع: “انا كوزير للدفاع، اوضح بأنّه ليس لدينا ايّ نوايا لبدء حرب جديدة ضدّ جيراننا في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان وسوريا، امّا نواياهم في قطاع غزة، مثل الايرانيين، فهي القضاء على دولة اسرائيل”.

وتوعد ليبرمان بأنّه في حال “فرضوا على اسرائيل الحرب القادمة فستكون الحرب الاخيرة بالنسبة لهم. واود التوضيح مرة اخرى، ستكون بالنسبة لهم المواجهة الاخيرة حيث سندمرهم بالكامل”.

وبحسب ليبرمان فانّه “اذا اوقفوا انفاقهم ونشاطهم بتلك الانفاق واطلاق صواريخهم ضدنا، فنحن سنكون اوائل المستثمرين في مينائهم ومطارهم ومنطقتهم الصناعية”، معلناً أنّه “يدعم حل الدولتين”.