IMLebanon

حرب: نرفض إعطاء جائزة ترضية لمن خالف الدستور

boutros-harb-new

غرّد وزير الإتصالات بطرس حرب عبر “تويتر”، قائلاً: “نرفض اعطاء جائزة ترضية لمن خالف الدستور وساهم في التعطيل. رئيس الجمهورية لا يُعيّن باتفاق خارج المجلس، لذلك ندعم حصول معركة بين المرشحين”.

وفي حديث لإذاعة “صوت لبنان 100،5″، لفت حرب الى انّ “الفريق المعارض لانتخاب عون سيحاول دعم توجه قيام معركة جدية بين المرشحين للانتخابات الرئاسية، لانّ المشكلة تكمن في ان احدهم منع البلد من ان يكون لديه رئيس جمهورية وهذا الشخص هو المرشح للرئاسة، لذلك قرّرنا الا نكون جزءا من هذا الامر، لكي لا نكرس الخضوع الى من مارس الابتزاز السياسي لسنتين ونصف”.

واكد “ضرورة ممارسة حق التعبير عن الرأي في صندوق الاقتراع”، مشدّداً على أنّ “رئيس الجمهورية لا يتم تعيينه باتفاق يحصل خارج المجلس”، وقال: “سنوثق الموقف المعارض لرئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون اما عبر وضع اوراق بيضاء او انتخاب رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية، لكنّني على الصعيد الشخصي انا من دعاة دعم مرشح ما لتأمين فعالية المعركة”.

واعتبر حرب انّ “المشكلة الأكبر هي ان يبدأ العهد الجديد من دون معارضة وموالاة وهذا ما أدّى في السابق الى الفساد وتعطيل المؤسسات على حساب المواطن العادي”.

October 24, 2016 11:36 AM