IMLebanon

بو صعب: العهد الجديد سيكون عهد شراكة

elias-bou-saab-new

إعتبر الوزير إلياس بو صعب بعد زياته على رأس وفد من “التيار الوطني الحر” المرشح لرئاسة الجمهورية النائب هنري حلو ان “موقف حلو الذي صدر بالأمس متقدم وفتح الباب امام التفاهمات”.

بو صعب قال: “العهد الجديد سيكون عهد شراكة حقيقية ونريد حقنا وسنعطي كل شخص حقه”، لافتًا الى “ان نصاب جلسة الإثنين 31 تشرين الأول مؤمن، واننا نسعى لتأمين أكبر مشاركة للنواب خلال جلسة الانتخاب”.

ورأى ان موقف “اللقاء الديمقراطي” متقدم في موضوع الرئاسة، لافتًا الى “انهم يتواصلون مع كل الأفرقاء لتحقيق إجماع بشأن المرحلة المقبلة”.

واذ شدد على أن “الرئيس نبيه بري شريك أساسي في البلد وحريصون على متابعة التواصل معه”، اكد بو صعب ان عنوان المرحلة المقبلة هو بناء الدولة والشفافية وخدمة المواطنيين، وقال: “نريد تسهيل مرحلة تشكيل الحكومة لاننا نرغب بعهد متعثر”.

وتوجه بو صعب الى الوزير رشيد درباس قائلاً: “أعتذر عن أسئلتي اذا أزعجتك لكننا مصرون على رأينا على المناقشة لكي نوقع الملفات، ولن نتخلى عن مسؤوليتنا تحت الضغط لتمرير ملفات لسنا مقتنعين بها”.

من جانبه قال حلو: “قرارنا بشأن الملف الرئاسي سيصدر بعد اجتماع كتلة اللقاء الديمقراطي”، متمنيًا ان يتعاون الجميع لاعادة بناء الدولة والمؤسسات.

October 27, 2016 06:53 PM