IMLebanon

قاسم: إنجاز الإستحقاق الرئاسي نصر للبنان

naim-qassem-hezbollah-new

علق نائب الامين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم على إنتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية، بالقول: “نحن نعتبر أنّ إنجاز الاستحقاق الرئاسي هو نصر للبنان في مواجهة التعقيدات الداخلية والخارجية، وخطاب القسم الذي أعلنه عون هو خطاب وطني واستقلالي بإمتياز، وهو يصلح لخطط سياسية وأمنية واجتماعية”.

قاسم، وخلال لقاء سياسي في حارة حريك، أوضح أنّه “أمام حكومة العهد الجديد مهمتان أساسيتان هما: اولاً، تشكيل حكومة وحدة وطنية، تكون جميع الأطياف السياسية متمثلة فيها وهذا ما يحقق المشاركة الحقيقية وينظم المؤسسات ويحمي لبنان من الأخطار الخارجية من جهاته الثلاث الجنوبية والشرقية والشمالية من إسرائيل والجماعات التكفيرية. وثانياً، وضع قانون انتخابي يحقق التمثيل الصحيح”، لافتاً إلى أنّ “حزب الله” كان في الخط المتقدم لبناء الدولة من أجل حماية لبنان من الخطرين الإسرائيلي والتكفيري”.

وفي شأن آخر، أشار الى أنّ “المجتمع الدولي أراد من أزمة سوريا أن تكون بوابة لتمرير الأزمة بإنشاء شرق أوسط جديد، لكن خارطة الشرق الأوسط الجديد فشلت في سوريا”، مضيفاً: “من المؤسف أنّه لا أفق قريباً للحل في سوريا، ومن المؤكد أنّه يبقى الوضع على ما هو عليه إلى حين استلام رئيس جديد سدّة الحكم في أميركا، عندها سنرى ما هو توجههم، هل هو خيار إنهاء الأزمة أم استكماله”؟ وختم: “حماية مشروع المقاومة في سوريا هو حماية للبنان وفلسطين”.

November 1, 2016 05:50 PM