IMLebanon

طعنته زوجته 13 مرة وطلب من المحكمة أن يعودا للعيش معاً

elizabeth-stokes-1

خرج سبعيني من المحكمة، وهو يمشي ممسكاً بيد زوجته الثمانينية التي طعنته مراراً بعد أن سمح لهم القاضي بأن يعودا معاً وسط إنجلترا.

وأطلقت المحكمة سراح إليزابيث ستوكس البالغة من العمر 84 عاماً بشرط الإفراج المشروط من حكم بالسجن مدة أربعة أعوام ونصف بحقها في شهر كانون الأول 2014 لطعنها زوجها جون 13 مرة ثاقبةً كلا رئتيه بعد “اشتباهها الخاطئ” بخيانته لها.

إلا أنها اليوم عادت مع زوجها البالغ من العمر 71 عاماً إلى محكمة جلاوسيستر كراون الإنكليزية بعد أن طالب برفع أمر بمنعه من الإقتراب رفعه ضدها سابقاً لحمايته حتى يتمكنا من استئناف علاقتهما بشكل طبيعي.

elizabeth-stokes

ووافق القاضي بعد أن قال الزوج ستوكس من بلدة شلتنهام وسط إنكلترا في المملكة المتحدة، إنه تعافى بالكامل من إصاباته وسامح زوجته على إنهاء الأمر بمنع الإقتراب والسماح للزوجين برؤية بعضهما تحت الإشراف وربما العيش معاً مجدداً في الوقت الملائم.

وأشار الزوج إلى أنه كان يزور زوجته أسبوعياً في السجن منذ شهر أيلول العام الماضي، وقال: “تحدثنا عن المشاكل التي واجهناها ونعتقد أننا حققنا خطوات إيجابية كبيرة، زوجتي تثق بي تماماً الآن”.

وأضاف: “أنا أصدّق زوجتي حقاً عندما تخبرني أنها نادمة جداً حول ما حدث، هي تدرك أنها ارتكبت خطأً كبيراً. نحن نرغب باستئناف زواجنا وعلاقتنا بأسرع وقت ممكن وأنا أعتقد حقاً أن الأمور ستنجح وتسير بشكل أفضل في المستقبل”.

ثم سأل القاضي الزوجة عن وضع علاقتها مع زوجها في الوقت الحالي فقالت “نحن نتأقلم بشكل جيد مع بعضنا. أفضل مما كنا عليه منذ زمن طويل”. واستفسر “هل تتحدثون حول أمور مهمة؟” فأجابت بالإيجاب. ثم سألها “هل تعتقدين أنك تفهمين سبب قيامك بما قمتِ به؟”، فأجابته قائلة: “نعم، كنت أعاني من التوتر لوقت طويل. وبالطبع أنا نادمة على ما فعلته”.

وذكّر مدعي عام المحكمة أنه أثناء محاكمة الزوجة وجد تقريراً نفسياً يفيد أنها تعاني من اعتقادات وهمية بأن زوجها على علاقة غرامية بغيرها.