IMLebanon

المطبوعات تغرّم “المنار” و”الوطني الحر” وسمر الحاج في دعويي “القوات”

lebaneses-forces

 

أصدرت محكمة المطبوعات في بيروت برئاسة القاضي روكز رزق وعضوية المستشارتين نوال صليبا ورولا عبدالله حكمين اليوم، الأول في دعوى رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع ضد شركة “المجموعة اللبنانية للاعلام” (تلفزيون المنار) ممثلة برئيس مجلس إدارتها عبدالله قصير والمدير المسؤول عن الأخبار والبرامج السياسية علي الحاج يوسف والمسؤول عن الموقع الألكتروني لـ”التيار الوطني الحر” باتريك باسيل في جرم القدح والذم من خلال ما ورد في نشرة أخبار تلفزيون المنار مساء 20/2/2012.

وقضى الحكم بتغريم يوسف مبلغ ثلاثة ملايين ليرة عن كل من الجنحتين، أي ستة ملايين، وتغريم باسيل مبلغ ثلاثة ملايين ليرة والزامهما دفع مبلغ الف ليرة للمدعي كتعويض رمزي عن الأضرار التي لحقت به.

وقضى الحكم الثاني في دعوى “القوات اللبنانية” ممثلة برئيس الهيئة التنفيذية الدكتور سمير جعجع والنائب انطوان زهرا ضد سمر الحاج زوجة العميد علي الحاج، في جرائم القدح والذم والإفتراء واختلاق جرائم من خلال ما ورد على لسانها في تاريخ 22/9/2010 في سياق برنامج “حديث الساعة”. وقضى الحكم بتغريم الحاج مبلغ ستة ملايين ليرة وإلزامها دفع مبلغ الف ليرة لكل من المدعيين كتعويض رمزي عن الأضرار التي لحقت بهما.

November 3, 2016 10:58 AM