IMLebanon

فيديو لـ”داعش” يثير غضب وسائل الإعلام الألمانية!

germany-isis

 

أثار شريط فيديو عن “الدولة الإسلامية في ألمانيا” غضب وسائل الإعلام المحلية وامتعاضها، ويروي الشريط كيف ستبدو ألمانيا في حال وصل الإسلاميون إلى السلطة فيها.

وانتجت الشريط المنظمة المحافظة الأميركية المعروفة Secure America Now.

وظهرت في الشريط أهم المعالم الألمانية الشهيرة مثل بوابة براندنبورغ وراية “داعش” ترفرف عليها، وظهرت فيه كذلك كاتدرائية كولونيا، وعلى برجها الهلال والنجمة.

وتطرق منتجو الشريط كذلك إلى مهرجان “اكتوبرفيست” الذي خلاله وتحت سلطة الإسلاميين تم منع تناول المشروبات الكحولية ولحم الخنزير.

وأثار الشريط ردود فعل غاضبة في ألمانيا ووصفته مجلة Stern  بالسخيف وربطت بين ظهوره والحملة الرئاسية في الولايات المتحدة، قائلة: “إنه يهدف للتأثير على عقول الناخبين هناك”.

وربطت “هافينغتون بوست” الفيديو كذلك بالانتخابات الأميركية، واتهمت مناصرين للحزب الجمهوري بالوقوف خلف إنتاجه.

وقالت المقالة: “كاتدرائية كولونيا وعلى برجها الهلال والنجمة و مهرجان اكتوبرفيست مع لافتات باللغة الغربية تحرم الخنزير والبيرة، هكذا يتصور أنصار ترامب المستقبل القريب”.

وعلقت “بيلد” الالمانية على الموضوع بالقول “ترامب يستخدم فيديو غريب تقشعر له الأبدان في الحملة الانتخابية” وفكرته الرئيسية تكمن في أن “المجاهدين الشجعان تمكنوا من قهر ألمانيا وتوسيع الخلافة. حذار يا سكان الولايات المتحدة، لا يجوز لبلادكم ان تنتهي بهذا الشكل”.

ووصفته Berliner Morgenpost بالسخيف والجنوني واتصلت برئيس المنظمة التي انتجت الشريط ويدعى فنسنت هاريس، الذي قال إن “الموضوع يثير اهتمامه لأن والديه من ألمانيا”، مشددا على أن الفيديو لا علاقة له بتاتا بالانتخابات الأميركية.