IMLebanon

كاغ بعد لقائها عون: لإتمام الانتخابات النيابية في موعدها

michel-aoun-kag

عبّرت المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ عن سرورها بانتخاب الرئيس لأنه جدد الثقة واعطى الامل للبنان وشعبه ومؤسسات الدولة فيه بالاضافة الى اقتصاده وامنه.

كاغ، وبعد لقائها مع سفراء مجموعة الدعم الدولي للبنان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ، قالت: “نحن هنا كأعضاء مجموعة الدعم الدولية من اجل لبنان. وكان لنا شرف لقاء الرئيس ميشال عون. بالطبع هنأنا الرئيس مرة جديدة باسم المجموعة الدولية، وكانت لنا فرصة مفيدة لتبادل الافكار.

أضافت: “كان لنا الشرف ان نكون في البرلمان ونشهد جلسة انتخاب الرئيس واتمام العملية الديموقراطية. كذلك، عبرنا عن املنا في ان تتم الانتخابات النيابية المقبلة في موعدها في ايار 2017. وتكلمنا مع الرئيس عن اهمية استمرار استقرار لبنان بعيدا عن الصراعات الاقليمية. ان تأثير الازمة السورية على لبنان هي من القضايا موضع الاهتمام المشترك”.

وتابعت: “اتفقنا مع الرئيس على ان نبقى على حوار منتظم معه ومع الرئيس المكلف سعد الحريري لمناقشة سبل الحد من الضغوط على لبنان، وبما يمكننا من مواصلة تقديم المساعدة المناسبة ودعم تنمية لبنان ومواطنيه بالاضافة الى اللاجئين السوريين والفلسطينيين. كانت لنا فرصة لتقديم مذكرة الى الرئيس تحمل عددا من المبادىء العامة التي عززت اشراك لبنان مع المجتمع الدولي بالاستناد الى قرارات مجلس الامن و”بيان نيات 2016″. هذا كان بالطبع لقاؤنا الاول ونرغب في نبقى على اتصال مباشر كما اكد الرئيس عون”.

November 4, 2016 01:39 PM