IMLebanon

خريس: نتمنى عدم رفع سقف المطالب وتسهيل تأليف الحكومة

ali-khreiss

نفى نائب كتلة التنميو التحرير علي خريس في حديث لصحيفة ”الشرق الأوسط” البحث في الحصص والحقائب خلال لقاء الكتلة الرئيس سعد الحريري، لافتا إلى أن هذا الأمر متروك للرئيس نبيه بري متمنيا على الأطراف السياسية عدم رفع سقف المطالب وتسهيل تأليف الحكومة.

ولفت إلى أن الحديث بتفاصيل توزيع الوزارات سيتم لاحقا بعد حسم صيغة الحكومة، وهل ستكون مؤلفة من 24 أو 30 وزيرا، وإذا اعتمد الخيار الثاني فيجب أن يحصل الشيعة، أي الحزب و”حركة أمل” على 5 وزارات بينهما واحدة سيادية على الأقل. وحول الخلاف بشأن وزارة المالية مع “القوات اللبنانية” قال خريس: “ننتظر ونرى في الأيام المقبلة كيف ستحسم الأمور”.

وعن اجتماع الكتلة مع الحريري ضمن مواعيد الاستشارات النيابية يوم أمس، أكد خريس أنه لم يتم خلال اللقاء الحديث عن الحقائب والحصص، إنما كان التأكيد على كيفية عمل الحكومة والتركيز على الإصلاح الإداري ومحاربة الفساد والتوافق على قانون عصري للانتخابات، إضافة إلى إقرار موازنة في أسرع وقت. وهو ما أعلنه النائب في كتلة بري أنور الخليل، بعد اللقاء مع الحريري قائلا إن “الاجتماع كان مفيدا ومنتجا وصريحا جدا في كل الأمور التي تهمنا وتهم المواطن”، مضيفا: “لم نطلب حقائب معينة على الإطلاق ولكن طلبنا أن يكون الأمر عادلا بين الناس”.