IMLebanon

وثيقة سرّية تفضح دور كلينتون في ليبيا!

0147

 

 

أعلن مؤسّس موقع “ويكيليكس” جوليان أسانج، أنّ هيلاري كلينتون لعبت دوراً أساسيّاً في شنّ الحرب على ليبيا، وكانت لديها رغبة في الإطاحة بنظام معمّر القذافي والإستفادة من ذلك في الإنتخابات الرئاسيّة الأميركيّة.

وخلال مقابلة أجراها معه الصحافي الأسترالي جون ريتشارد بيلغر لصالح قناة “RT”، في ملجأه بسفارة الإكوادور في لندن، أكّد أسانج أن لديه ما يزيد عن 1700 رسالة من أصل 30 ألف رسالة لهيلاري كلينتون حول الملف الليبي.

وأوضح مؤسّس موقع “ويكيليكس”، أنّه في البداية اعترض الرئيس الأميركي باراك أوباما على فكرة إشعال الحرب الليبيّة، على عكس موقف هيلاري كلينتون.

وأضاف أسانج، أنّ “كل ذلك يتّضح في الرسائل، حيث استخدمت كلينتون وكيلها سيدني بلومنتال لحسم الأمور، ورسائلها تكشف حساباتها من وراء إصرارها على ضرب ليبيا وإسقاط القذافي، إذ لا يتوقّف الأمر على النفط الليبي الرخيص، بل سعت كلينتون إلى قلب الدولة الليبيّة كي تستفيد من ذلك خلال الإنتخابات الرئاسيّة المقبلة”.

وأشار أسانج إلى أنّ “كلينتون حصلت في نهاية عام 2011، على وثيقة سرّية بعنوان: “دقّات الساعة الليبيّة”. وتوضح الوثيقةُ بشكل جيّد، الدور الرئيسيّ الذي لعبته هيلاري كلينتون في تدمير الدولة الليبيّة.