IMLebanon

في اليوم الثاني من دورة هنري شلهوب…انقلب السحر على الساحر

basketball

 

تقرير خالد مجاعص

 

اثبت فريق التضامن الذوق في اليوم الثاني من دورة هنري شلهوب الودّية بكرة السلة ان المباراة لا تنتهي الاّ في لحظاتها الأخيرة، وان السحر قد ينقلب أحياناً على الساحر نفسه. وهذا ما حصل بعد ظهر السبت على ملعب الشياح في مباراة الهومنتمن والتضامن الذوق.

ففريق الهومنتمن لم يدرك في لقاءه امام الهومنتمن ان الأستخفاف بقدرات الخصم قد ينعكس سلباً عليه. فالهومنتمن الذي خلق فارق اكثر من عشرين نقطة عن خصمه فريق الذوق في الربع الأول بسبب تألقه الدفاعي ومن خلال هجماته المرتدة الصاروخية، لم يدرك ان المباراة لا تنتهي الا مع صافرة الحكم عند نهاية وقتها القانوني. وفي الجزء الأول من لقاءهما، اعتمد فريق التضامن على التسديدات البعيدة في حين ان النجاح لم يحالف مفاتيحه الهجومية عن تلك المسافات حيث جاءت  نسبة الفريق متدنية جداً عن الرميات الثلاثية مع 3 رميات ناجحة فقط من 35 محاولة في نسبة غير مقبولة ابداً، فحسم الهومنتمن في المقابل ومن خلال لاعبه الأميركي مايك تايلور النتيجة في الربع الثاني 52-39 .

ومع انطلاق الجزء الثاني، وفي الوقت الذي اعتبر فيه جميع الموجودين على ارض الملعب ان الهومنتمن متجه الى انتصار كاسح، اعتمد المدرب الثعلب الأميركي بول كافتر على تشكيلة ناشئة الى جانب الثلاثي الأجنبي في خطوة مفاجئة. فقد سّرع المدرب كافتر في خطوته  من ايقاع المباراة وأجبر فريق الهومنتمن على تغيير اسلوبه عبر الذهاب الى ما لا يريده. وهنا،لم يعرف الهومنتمن كيف يستدرك الأمور خاصة من ناحية محاولة تخفيف من ايقاع المباراة، فظلً معتمداً على نفس سرعة تحرك الجزء الأول، فكانت النتيجة ان فريق الهومنتمن ارتكب أخطاء مباشرة عديدة (35 تورن اوفر) خلطت معها اوراق المباراة سريعاً ليعود ابناء الذوق الى جو اللقاء.

وفي منتصف الربع الأخير، تمكن فريق الذوق من معادلة النتيجة ليتفوق على خصمه معنوياً ليحرز المباراة بسيناريو غير مسبوق وبنتيجة 97-92 اعادت سريعاً فريق الهومنتمن الى مصاف الفرق الأخرى في البطولة بعدما كان الرشح القوي لأحراز لقب البطولة.

وكان نجم المباراة مهاجم التضامن موريس كامب الذي سجل للتضامن 29 نقطة وعلي فخر الدين 14 نقطة و 10 ريباوند بالاضافة لعشرين نقطة لأيرفين موريس. وكان من ناحية الهومنتمن مايك تايلور الأفضل مع 19 نقطة وزميله هايك كوكغجيان نجم الحكمة السابق 15 نقطة و دواين جاكسون 19 نقطة .

وبهذا الفوز يكون فريق التضامن الذوق قد تصدر المجموعة الثانية مع انتصارين من مباراتين بينما تعرض الهومنتمن لخسارته الأولى منذ فوزه ببطولة حسام الدين الحريري الدولية في كرة السلة.

 

November 5, 2016 06:50 PM