IMLebanon

بلدية طرابلس: إطلاق النار على دورية للشرطة تعد واضح على هيبة الدولة والمدينة

ahmad-amar-din

 

عقد مجلس بلدية طرابلس جلسة برئاسة المهندس أحمد قمرالدين، ونائب الرئيس المهندس خالد الولي، وحضور اكثرية اعضاء المجلس، وقائد الشرطة ربيع حافظ مع عدد من عناصر الشرطة البلدية، للبحث في قضية إطلاق النار على دورية تابعة لشرطة البلدية خلال تأدية واجباتها في قمع المخالفات والتعديات على الاملاك العامة في محلة التل، محيط الروكسي – الريفولي مساء السبت 6 تشرين الثاني الحالي، وإصابة مؤهل فيما أصيب شرطي اخر نتيجة صدمه بسيارة خلال الحادث.

واستمع المجلس الى شرح مفصل من قائد الشرطة عن الحادثة، ثم أصدر بيانا، جاء فيه: “خلال قيام دورية من شرطة بلدية طرابلس بواجبها، من خلال تنظيم محضر ضبط بحسب الاصول، بمخالفة يتم استحداثها على الاملاك العامة قرب سينما الريفولي، الساعة الخامسة من مساء السبت، أطلق عدد من أصحاب المخالفة الرصاص الحي مباشرة على الدورية فاصاب معاونا ونجا شرطي آخر”.

وتابع: “هذه الحادثة هي جريمة مشهودة وتعد فاضحة على هيبة الدولة وعلى طرابلس واهلها، ونعتبر أنّ ما حصل هو تحد من اجل التمسك بسلطة القانون والانتظام العام والتغلب على سيطرة الفوضى والتعديات على حاضر طرابلس ومستقبلها ومستقبل اهلها”.

وأضاف: “اتّخذ المجلس قرارًا تحت الرقم 898، استنكر فيه وشجب ما حصل من اعتداء على دورية الشرطة، عبر اطلاق الرصاص وإصابة معاون ونجاة شرطي اخر، ويعتبر أنّ هذا الاعتداء هو اعتداء على البلدية ومجلسها وعلى مدينة طرابلس. كلفنا رئيس البلدية بالادعاء باسم البلدية عبر محامي البلدية على مطلق النار ورفاقه وكل من يظهره التحقيق مشاركا أو محرضا بالتعرض للدورية والتمرد على القوانين والانظمة”.

 

November 6, 2016 10:46 AM