IMLebanon

قداس وجناز لراحة نفس ملحم بركات في رأس بعلبك

melhem-barakat

 

أقيم اليوم قداس وجناز لراحة نفس الموسيقار الراحل ملحم بركات، في بلدة رأس بعلبك التي كان يملك قطعة أرض ومنزلا فيها ويقصدها في عطلة نهاية الاسبوع للراحة وممارسة هواية الصيد مع صديقه الشاعر نزار فرنسيس.

حضر القداس الذي أقيم في كنيسة مار اليان بالتعاون مع المجلس البلدي في رأس بعلبك، النائب اميل رحمة، النائب السابق سعود روفايل، زوجة الراحل رندا عازار وأولاده والمخاتير والأهالي، وترأسه راعي ابرشية بعلبك الهرمل للروم الملكيين الكاثوليك المطران الياس رحال عاونه لفيف من الكهنة.

وألقى رحال عظة استهلها بتقديم التعازي لعائلة الراحل، ثمّ قال: “نصلي اليوم على نية عظيم من عظماء لبنان. ملحم بركات كان صاحب مواقف ورجل عنفوان، حاول جمع اللبنايين من خلال أغانيه. بلدنا لديه الكثير من العظماء والاحرار الذين منعتهم الظروف من تأدية رسالتهم، ولعلّه اليوم مع فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تتغيّر هذه الظروف الى الأحسن وتنتشر رسالة لبنان الى كل العالم”.

ثمّ ألقى رئيس المجلس البلدي العميد المتقاعد دريد رحال كلمة قال فيها “ان رأس بعلبك حزينة بغياب مجد الطرب العربي والفن الأصيل، كما فقدت البلدة ابنا من ابنائها. بلدتنا شامخة بأمثاله، شامخة بجبالها وتلالها وبجيشها الذي يستبسل في الدفاع عنها ويقدم اثمن التضحيات لدحر المجرمين ومواجهة الارهاب، وبالرغم من المصاب لا بد من تهنئة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بي الكل، ربان السفينة، مع دولة الرئيس المكلف تشكيل الحكومة الشيخ سعد الحريري، ليقودا الدولة نحو شاطئ الأمان والعيش الكريم والاستقرار والأمل بغد جديد وأفضل”. وختم معزيا عائلة الراحل.

وكانت كلمة لرئيس بلدية كفرشيما وسيم الرجي شكر فيها أهالي رأس بعلبك والمجلس البلدي على “هذه اللفتة الكريمة”، معتبرا ان الراحل هو “ابن رأس بعلبك كما هو ابن كفرشيما”.

والقى الشاعر حبيب ابو انطون قصيدة رثى فيها الراحل، وختم الشاعر نزار فرنسيس بكلمة شكر لجميع الحاضرين، وبأبيات شعرية وجهها لصديقه الراحل ملحم بركات.