IMLebanon

جماعة “أبو سياف” تقتل ألمانية وتخطف زوجها

abou-sayyaf

 

 

أعلن الجيش الفيليبيني أن متشددين من جماعة “أبو سياف” قتلوا ألمانية وخطفوا زوجها المسن، للمطالبة بفدية قبالة سواحل جنوب الفيليبين.

وقال الناطق باسم الجيش فيلمون تان، أن قيادياً من الجماعة التي جمعت ملايين الدولارات من خلال خطف أجانب وقطع رؤوس رهائن آخرين عندما لا تتم تلبية مطالبها، تبنى عمليتي القتل والخطف، وتابع أن الجيش استعاد يخت الزوجين وعلى متنه جثة امراة بيضاء قتلت بطلق ناري.

ومضى يقول أن “الجيش استمع الى تسجيل صوتي لقيادي معروف من جماعة أبو سياف، يعلن فيه مسؤولية الحركة عن الهجوم على اليخت، وأن الرهينة الألماني تكلّم أيضاً خلال الاتصال الهاتفي.

وعرف الرهينة عن نفسه بأنه يورغن كانتنر (70 عاماً)، وأن زوجته تدعى سابين ميرتس، وفق تان، ويبدو أن الزوجين كانا خُطفا بأيدي قراصنة صوماليين قبالة سواحل عدن واحتُجزا طيلة 52 يوماً في العام 2008.

وقال كانتنر آنذاك أنه “على رغم تنفيذ عملية إعدام كاذبة خلال خطفه إلا أن التهديد بالخطف لن يثنيه أبداً عن الإبحار مجدداً”، ونشر الجيش الفيليبيني صورة الاثنين للقارب “روكال” وقال أنه يرفع علماً ألمانياً.

وقال تام أنه تم العثور على جوازي سفر كانتنر وميرتس على متن القارب، وأن الصورة على جواز سفر ميرتس تطابق على ما يبدو جثة المرأة، لكن لا يزال من الضروري تأكيد هويتها.