IMLebanon

انتشار واسع لتغريدة ألمانية تحذّر الأميركيين من هتلر

hitler

 

تداول مئات آلاف الناشطين على موقع “تويتر” تغريدة لمواطن ألماني حذّر فيها الأميركيين من المرشح الجمهوري دونالد ترامب مشبهاً إياه ضمناً بالزعيم النازي أدولف هتلر، مشيراً إلى أن ترشيح ترامب تجاوز حدود الولايات المتحدة وأصبح “نقاشاً بشأن الحضارة”.

وتقول التغريدة: “انطلقوا، صوتوا لصاحب الصوت العالي الذي يكره الأقليات، ويهدد بسجن معارضيه، ولا يكترث للديموقراطية، والذي يدعي أنه الوحيد القادر على إصلاح كل شيء. ما الخطأ الذي قد يحصل؟ حظاً سعيداً: رسالة من الشعب الألماني”.

وصاحب التغريدة، عرّف عن نفسه بالاسم المستعار “جوهان فرانكلين”، قائلاً أنه يعمل مستشاراً في تكنولوجيا المعلومات، ويبلغ من العمر 44 عاماً، ويعيش حالياً في سان دييغو بولاية كاليفورنيا الأميركية، ولكن لا يزال لديه منزل في ألمانيا.

وقال في مقابلة مع صحيفة “هافينغتون بوست” البريطانية أن ردود الفعل على التغريدة كانت إيجابية في شكل عام، وأعيد تداولها مئات آلاف المرات على “تويتر” من ناشطين، مشيراً إلى أن بعض داعمي ترامب هددوه بالقتل عبر رسائل بالبريد الإلكتروني.

وأوضح “فرانكلين” عبر تغريدات عدة أنه لا يعمل مع حملة المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون، لكنه سيصوت لها لو استطاع ذلك، لأنه يحمل الجنسية الألمانية.

وأضاف أن ما دفعه إلى كتابة التغريدة “الشعور المتزايد بالإحباط من رؤية أشخاص تربطه بهم علاقات جيدة تحولوا إلى مناصرين لترامب، إضافة إلى عدم تقبلهم خوض أي نقاش حضاري”.