IMLebanon

الجسر: مبادرة الحريري جريئة

samir-al-jesser-new

أكد عضو “كتلة المستقبل” النائب سمير الجسر أنّ “الخروج من الفراغ، الذي أطبق على صدور اللبنانيين لمدة سنتين ونصف سنة، لم يأت بالصدفة ولا تلقائياً، بل كان نتيجة جهود بذلها الرئيس سعد الحريري، جهود وصل فيها حد الجرأة الى أقصاه، جهود لا يمكن أن يقدم عليها الا صاحب قرار في زمن قل فيه أصحاب القرار”.

الجسر، وخلال كلمة القاها أثناء انعقاد المؤتمر الفرعي لـ”تيار المستقبل” في طرابلس، قال: “لم تكن المحاولة هينة، ولم تكن منفردة. كانت هذه المبادرة الرابعة لكسر الجمود السياسي وإخراج البلاد من ورطتها، في الوقت الذي كان الآخرون يتأرجحون بين التنظير والتحذير. ورغم كل المخاطر التي أحاطت بالمبادرات الواحدة تلو الأخرى، تجاوز الرئيس الحريري كل التحذيرات التي لفت اليها من كل جانب مصمّماً على كسر حلقة الفراغ القاتل هادفا الى إخراج الناس من دوامة اليأس الى فضاء الإنفراج”.

وأضاف: “لقد أثمرت مبادرة الحريري إنتخاب رئيس للجمهورية وعملت على إعادة الحياة للمؤسسات السياسية. ولقد عنون الرئيس ميشال عون في خطاب القسم الذي صيغ بدقة متناهية للمرحلة المقبلة، ما إذا لو طبق بكامله وبتعاون الجميع فإن من شأن ذلك أن يؤسس لصفحة جديدة في الحياة السياسية، نأمل أن يكتب لها التوفيق والنجاح”.

وتابع الجسر: “بقدر ما نفخر بالمبادرة الجريئة التي باشرها الحريري، والتي كسرت طوق الفراغ الذي أحاط بلبنان، فإنّنا نفخر بالثقة التي كشفت عنها الاستشارات الإلزامية وأدّت إلى تكليفه بتأليف الحكومة العتيدة بـ110 أصوات من أصل 126. وإذ نتمنى جميعاً التوفيق للحريري في التأليف، فإننا نأمل أن تساعده الظروف على إشراك شخصيات من كل مناطق الحرمان، وفي مقدمها طرابلس وعكار والضنية المنية كتعويض لهذه المناطق عن الحرمان المتمادي في مجال الخدمات”.

November 7, 2016 07:30 PM