IMLebanon

من بعبدا… هذا ما كشفه ظريف عن قضية نزار زكا!

michel-aoun-zarifnew

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، ان “انتهاء الفراغ في لبنان هو انتصار لكل اللبنانيين”، وقال: “ما ورد من كلام دقيق في خطاب الرئيس عون يدل على عمق النظرة السياسية الحكيمة لدى فخامته”.

ظريف قال: “هنأت بإسم الرئيس والشعب الإيراني العماد عون لإنتخابه رئيساً للبنان وبالإنتخابات الرئاسية التي جرت بعيداً من التدخلات الخارجية”، معتبرًا ان إجراء الإستحقاق يعتبر نصراً لكل اللبنانيين”، ولفت الى أن زيارته على رأس وفد سياسي وإقتصادي للتفاوض من أجل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على المستويات كافة”.

وتابع: “هناك عدوان أساسيان يتربصان بلبنان وايران وهما اسرائيل والتكفيريون ويجب تعزيز العلاقات بين البلدين على كل المستويات، وأنا على ثقة تامة ان هناك مجالاً لترسيخ العلاقات بين البلدين”.

ورأى أن الخطر الارهابي المتطرف لا يهدد ايران ولبنان فقط بل يهدد كل دول وشعوب المنطقة ولبنان يتحمل العبء الاكبر من الازمة السورية

وردًا على سؤال عن قضية المواطن اللبناني المهندس نزار زكا الموقوف في طهران منذ اكثر من 400 يوم، قال: “ما جرى مع نزار زكا لا يشكل مشكلة بين لبنان وايران، ولقد خالف القوانين المرعية الإجراء في ايران كمواطن اجنبي والمشكلة بين ايران وأميركا”.

اشارة الى ان ظريف التقى والوفد المرافق، الرئيس عون في حضور وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل.

باسيل بعد لقائه ظريف: شكرًا إيران

وكان وزير الخارجية الايراني أكد مطار رفيق الحريري الدولي ان صمود لبنان وشعبه ومقاومته وصمود شعوب المنطقة سيؤدي الى الهزيمة النكراء للارهابيين والمتطرفين.

November 7, 2016 07:12 PM