IMLebanon

بيبلوس إلى نصف نهائي دورة هنري شلهوب لملاقاة التضامن…وغداً موقعة الشانفيل والهومنتمن

basketball

 

 

تقرير خالد مجاعص

 

اكتملت صورة المرّبع الذهبي لدورة الراحل هنري شلهوب في نسختها الثانية مع تأهل فريق بيبلوس حامل اللقب الى الدور النصف النهائي بعد فوزه على فريق هوبس المشاكس بسهولة مطلقة وبنتيجة (76-55).

وكان من المتوقع عند مرافبي البطولة ان تكون كفة الفوز لفريق بيبلوس انما ما لم يكن متوقعاً ان يأتي الفوز بتلك السهولة، خاصة وان فريق الهوبس معروف بأنه الفريق الذي لا يستسلم ابداً. وبهذا الفوز سيواجه بيبلوس في اللقاء النصف النهائي فريق التضامن الزوق غداً الأربعاء عند الساعة الرابعة من بعد الظهربتوقيت بيروت في إعادة لنهائي الموسم الماضي، فيما يلتقي في النصف النهائي الثاني عند الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت بيروت وضمن نهائي مبكر الشانفيل والهومنتمن.

وكان واضحاً منذ بداية المباراة ان بيبلوس لن يواجه مشكلة في تخطي الهوبس مع تقدم الفريق الجبيلي بنتيجة 9-0 لينهي الربع الأول متقدماً بفارق 12 نقاط  22-10. وجاء سيناريو الربع الثاني ليتكرر كما الربع الأول، مع ضياع دفاعي لفريق الهوبس مقابل سرعة تحرك لمهاجمي الفريق الجبيلي الذي قضى سريعاً على محاولات الهوبس للعودة الى المباراة عبر تقدمه بفارق مريح مع نهاية الربع الثاني والجزء الأول من المباراة 35-26 بفارق 11 نقطة.

وبهذا السيناريو، لم يعد بأمكان الهوبس اللحاق بخصمه مع انطلاق الحزء الثاني ليستسلم نجوم الفريق على غير عادة، فيحسم بيبلوس النتيجة بسهولة وبنتيجة نهائية 76-55 .

فارق الـ21 نقطة، اظهر بما ليس فيه لبسٌ، ان فريق الهوبس بغياب مدربه الثعلب باتريك سابا سيعاني كثيراً في الفترة المقبلة علماً ان المدرب الصربي نيناد فوسينيتش مدرب بيبلوس سمح لنفسه بأن يكمل المباراة بربعها الأخير بلاعبيه الناشئين بعدما كان قد ضمن الفوز في الربع الثالث.

وعلى عكس لقاءهما الأول والثاني، كان اللاعبون الأجانب في بيبلوس هم الأفضل في اللقاء بحيث سجل النيجيري ندودي ايبي والاميركي كلاي توكر كل منهما 19 نقطة بينما سجل مواطنهما  داريوس هارغروف 14 نقطة. وكان ابرز اللبنانيين في تشكيلة بيبلوس الفائز علي كنعان مع  10  نقاط و8 متابعات. بالمقابل سجل للهوبس الخاسر الاميركي كورتيس داريوس ميلج 19 نقطة و 6 متابعات وداريوس غاريت 10 نقاط و5 متابعات وعلي مزهر 10 نقاط مع 5 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

 

November 8, 2016 08:22 PM