IMLebanon

ظريف: ندعم التوجّه السياسي البنّاء في لبنان

zarif-salam

 

تقدّم وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد جواد ظريف بالتهنئة على إنجاز الاستحقاق الرئاسي، لافتا الى “اننا سنشهد إنجازا آخر هو ولادة الحكومة الجديدة”.

ظريف، وبعد لقائه رئيس الحكومة تمام سلام في دارته في المصيطبة، قال: “ندعم ونؤآزر التوجه السياسي البناء الموجود في لبنان”، مضيفا: “أكدت لسلام على الإرادة الراسخة الموجودة لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجال تعزيز وتوثيق أوجه التعاون الثنائي مع لبنان الشقيق في كافة المجالات خاصة في المجالين الإقتصادي والتجاري، وأكبر دليل على هذا التوجه هو وجود وفد إقتصادي و تجاري رفيع المستوى يرافقني في هذه الزيارة ويمثل القطاعين الخاص والعام في إيران”.

كما لفت الى انه تطرّق وسلام الى كافة الأزمات السياسية في المنطقة سواء كانت في سوريا او في اليمن، واضاف: “اكدنا لدولته على ضرورة وضع حد نهائي وفوري لسفك الدماء الجاري في البلدين وضرورة التوصل الى حل سياسي مناسب لهاتين الأزمتين المستعصيتين وضرورة تأكيد الجميع على إستحالة الحل العسكري لهذه الأزمات “.

وبعد زيارته الرئيس سعد الحريري في بيت الوسط، صرّح قائلاً: “نتمنّى للرئيس المكلف أن يوفق في تشكيل الحكومة الوطنية في وقت سريع، وقال: “نحن على أتمّ الإستعداد للتعاون معها”.

وأضاف: “تحدثنا في شؤون المنطقة والعلاقات الثنائية، كما اكّد أننا على أتمّ الإستعداد للتعاون مع الشعب اللبناني لمواجهة خطر الإرهاب”.

الى ذلك التقى ظريف رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، وقال: “الدور الذي قام به بري اساسي وجوهري لانه يأخذ بالاعتبار مصلحة اللبنانيين ونأمل أن نشهد في المرحلة المقبلة ولادة الحكومة الجديدة”.

 

November 8, 2016 12:55 PM