IMLebanon

روني يعود إلى قيادة المنتخب الإنكليزي

wayne-rooney-new

أعلن غاريث ساوثغيت المدرب الموقت للمنتخب الإنكليزي أنّ المهاجم وين روني سيعود إلى التشكيلة الأساسية للفريق قائداً له يوم الجمعة، أمام اسكتلندا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم بالنظر، لأنّ خبرته في هذه المواجهة المرتقبة ستكون حيوية بالنسبة للاعبي فريقه الشبان.

وغاب روني عن التشكيلة الأساسية للمنتخب الإنكليزي في تعادله أمام سلوفينيا عندما قدم الفريق أداء متواضعاً ضمن المجموعة السادسة بالتصفيات في الشهر الماضي وغالباً ما جلس على مقاعد البدلاء مع فريقه مانشستر يونايتد بقيادة المدرب جوزيه مورينيو.

وقال ساوثغيت للصحافيين في رده على سؤال بشأن ما إذا كان روني سيرتدي شارة القيادة أمام اسكتلندا: “نعم سيفعل”.

وسجل روني البالغ عمره 31 عاماً هدفاً للمرة الأولى في 12 مباراة في الخسارة 2-1 أمام فناربخشة التركي في الدوري الأوروبي الأسبوع الماضي. وبعدها عاد إلى التشكيلة الأساسية للفريق في الدوري الممتاز في فوزه على سوانزي سيتي يوم الأحد الماضي.

وأضاف ساوثغيت: “روني في وضع أفضل عما كان عليه في السابق… على مستوى الفاعلية. لم أتردّد في اختياره. انّه يقدم أداء جيداً مع مانشستر يونايتد.. وأعتقد أنّه لاعب يحتاج للوصول إلى الإيقاع المطلوب”.

وتابع: “وين يستغل خبرته بصورة جيدة للغاية.. خاصة مع زملائه الشبان. انّه جزء كبير من مساعينا لتحقيق الفوز”.

وبعد التعادل سلبياً مع سلوفينيا والفوز في ملعبه على مالطا بعد تقديم أداء متواضع في تصفيات كأس العالم في الشهر الماضي لا تزال أمام ساوثغيت مباراتان لإقناع الاتحاد الإنكليزي بأنّه الرجل المناسب لتولي المهمة.

ورغم ذلك قال ساوثغيت إنّه لم يفكر كثيراً في امكانية تولي تدريب المنتخب الإنكليزي بعقد طويل الأمد، مضيفاً: “بالنسبة لي ما يحدث لي ليس هو المهم.. يجب علينا الفوز بالمباراة من أجل البلد.. ولأنّنا نريد أن نتصدر المجموعة ونتأهل إلى كأس العالم في روسيا”.

وتابع: “تركيزي منصب بالكامل على المباراة وأعتقد أنّني سأكون غير مسؤول وغير مهني إذا كان الوضع غير ذلك”.

وتتصدر انكلترا حالياً المجموعة السادسة بالتصفيات برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات بينما تحتل اسكتلندا المركز الرابع برصيد أربع نقاط.

November 10, 2016 04:27 PM