IMLebanon

مصروفو “المستقبل” يرجئون اعتصامهم بانتظار وساطة وزارة العمل

future-tv-news

 

اطلعت لجنة متابعة حقوق المصروفين تعسّفًا من جريدة “المستقبل” في 26 أيلول الماضي خلال اجتماع عقدته الخميس في 11 تشرين الثاني الحالي، من اللجنة المفوضة متابعة التفاوض مع إدارة الشركة العربية المتحدة للصحافة، مالكة جريدة “المستقبل”، بوساطة وزارة العمل، على مضمون الاجتماع الذي عقد في دائرة التحقيق في الوزارة يوم الثلاثاء الماضي.

وأخذت اللجنة بما خلص إليه الاجتماع في وزارة العمل من التزام إدارة “الشركة العربية المتحدة للصحافة” ممثلة بمديرها العام سعد العلايلي الرجوع إلى وزارة العمل في موعد أقصاه يوم 30/11/2016 لموافاتها بقرار الشركة بشأن صرف المتأخرات والتعويضات للمصروفين تعسّفًا من جريدة “المستقبل”.

وقرّرت ما يلي:

ـ تجديد تفويض لجنة متابعة التفاوض مواصلة البحث في قضية المصروفين تعسّفًا من جريدة “المستقبل” مع إدارة “الشركة العربية المتحدة للصحافة”، بوساطة وزارة العمل.

ـ إرجاء الاعتصام الذي كان مقررًا اليوم الجمعة في 11/11/2016 أمام مبنى الجريدة المذكورة، حتى نهاية تشرين الثاني الجاري، إفساحًا في المجال أمام الإدارة للعودة إلى وزارة العمل وإبلاغها بقرار مجلس إدارة “الشركة العربية المتحدة للصحافة” بشأن سداد مستحقات الزملاء المصروفين تعسّفًا.

ـ التشديد على ضرورة سداد كلّ المتأخرات والمستحقات من رواتب وتعويضات دفعة واحدة وبسرعة بعيدا من سياسة المماطلة والتسويف للمصروفين تعسفا.

ـ إبقاء اجتماعات لجنة متابعة حقوق المصروفين تعسفا من جريدة “المستقبل” قائمة، للوقوف على التطورات، على أن تقرّر الخطوات المقبلة اعتبارًا من أول كانون الأول المقبل، علمًا أنّها مستعدة للقيام بما يلزم من تحركات في ما لو استجد أي طارئ قبل انتهاء الموعد الذي التزمه السيد العلايلي أمام وزارة العمل”.