IMLebanon

بري: التمديد للمجلس نحر للعهد

0123

 

أكد الرئيس نبيه بري أن السياسة هي لعبة رياضية تصب في مصلحة الوطن، وهي تنافس رياضي لمصلحة الوطن، وليست عملية انتقامية بشكل من الاشكال. تأكدوا ان البلد الذي يستعمل السياسة لاجل الانتقام لا يكون فيه لا ازدهار ولا تقدم ولا سياسة على الاطلاق.

بري، وخلال استقباله وفدا من طلاب “حركة أمل” في الجامعة الاميركية في بيروت، بمناسبة فوزهم بمركز نائب رئيس الجامعة الذي حاز عليه الطالب محمد خليفة،  قال: “في لبنان، وبعد أكثر من سنتين ونصف السنة، انتخبنا رئيسا للجمهورية، وقد ساهمنا جميعا بهذا الانتخاب. ساهمنا سلبا وساهمنا ايجابا، ساهمنا ايجابا بموقف اكثر مناعة لاخواننا في حزب الله والسيد حسن شخصيا، الرئيس الحريري ساهم ايضا، وكذلك نحن عندما أمنا النصاب”.

وقال: “هناك اتفاق مع فخامة الرئيس ومع دولة الرئيس على انه لا بد من قانون انتخاب جديد. وانتم تعلمون ان الانتخابات في ايار ويمكن ان نجريها قبل شهر او شهرين. فاذا لم نتمكن من اقرار قانون اليوم، فعندها سنصل الى التمديد. انني احذر من ان التمديد هو نحر للعهد، هو نحر ليس للمجلس النيابي فقط بل للعهد، واذا بقي القانون الحالي لاجراء الانتخابات على اساسه تأكدوا تماما وفق الاحصاءات التي اجريت ان 74 في المئة من اللبنانيين هم ضد هذا القانون. وكما قلت، علينا ان نعطي في قانون الانتخاب الحقوق للمرأة والشباب وان يتمثل فيه الجميع، لان وجود كل الناس داخل المجلس افضل من ان يكونوا خارجه، وهذا طبعا سيؤدي الى مضاعفات في الشارع، وانتم تعلمون ان المنطقة الآن مشتعلة.

أضاف: “لبنان لا يزال هذا الجزء من الكوب الملآن بنعمة الله والحمد لله، وبمناعة لبنان ومناعة المقاومة وقوة الجيش والقوى الامنية لا يزال الوضع الامني في لبنان سالكا وآمنا، ولكن لا نستطيع ان ننام على حرير على الاطلاق، لماذا؟ لانه اذا كان جارك بخير انت بخير، هذا عدا عن ان اسرائيل هي عدو كاف، اسرائيل التي دمرت وخربت لا تزال تتحرش بنا وتطمع بمياهنا وتحتل مزارع شبعا وتلال كفرشوبا”.

 

November 12, 2016 05:04 PM