IMLebanon

خاص IMLebanon: إحذروا “مصيَدة” سلالم Beirut Souks المتحركة!

moving-stairway

لأن هدفنا دائماً هو تسليط الضوء على أي مشكلة بغية حلّها بدل الانتقاد لمجرد الانتقاد فإننا سنروي ما حصل مع احد الأشخاص خلال زيارته “أسواق بيروت Beirut Souks”. فحين كان المواطن يستعد للصعود نحو الأسواق من الموقف B4  صعودا عبر السلالم المتحركة وما وطئت قدماه “الدرج” حتى تفاجأ بأن قدمه قد سُحِبت الى الشق الداخلي الفاصل بين “الدرجة” و”الحافة” فعلقت قدمه في الداخل ولم يتمكن من سحبها قبل الوصول الى نهاية السلم حيث عانى من ألم في قدمه الى جانب تمزّق جزء من حذائه!

المواطن بطبيعة الحال الذي سارع لإبلاغ المسؤولين عن ادارة الأسواق بما جرى تفاجأ بأنهم يعلمون مسبقاً ان السلم “مش مزبوط ولم تتمكن بعد فرق التصليح من ايجاد حل له” حسب تعبيره، وقال له احد الموكلين بالاستعلامات حرفياً: “حمدالله عالسلامة.. في ولد من كم يوم راحت اجره من ورا هالدرج، رح ارجع احكي فريق التصليح كرماله”!! وتكررت جملة “حمدالله عالسلامة منيح اللي ما صار اكتر” اكثر من مرة على لسان أشخاص يعملون في الأسواق.

أما السؤال البديهي: “أليس جديراً بادارة الاسواق ان تعمد لوقف هذا السلم الخطير الذي يؤذي فعلاً وقد يلحق إصابات خطيرة اذ ان هذه “الدرجة” تتحرك تلقائيا وتسحب القدم لتضعها في “المصيدة”؟! برسم ادارة أسواق بيروت التي نريدها ان تكون رائدة في معايير الأمان والخدمة في لبنان.