IMLebanon

سامي الجميّل: لا نتعاطى في السياسية بالنكايات

samy-gemayel

أكد رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميّل انّ “التحدي الأكبر اليوم هو اقرار قانون انتخابي جديد يؤمن التمثيل الصحيح للبنانيين وينتج طبقة سياسية جديدة تخرج لبنان من الحالة التي هو فيها”، معتبراً انّ “الجو الايجابي السائد بوصول رئيس جديد محاط بجو ايجابي جامع لا بد من ان يدفع بهذا الاتجاه، واذا لم يكن الآن الوقت الملائم لاقراره فمتى يكون؟ واذا لم نتوصل الى ذلك يكون كل ما قيل في هذا الخصوص شعارات فارغة، فالقانون هو الضامن الحقيقي لحسن التمثيل وليس الأشخاص الذين يتغيرون”.

الجميل، وخلال حفل قسم يمين وتسليم بطاقات في اقليم جبيل الكتائبي لمئتي منضو جديد، في قاعة البطريرك الحويك في جبيل، وفي ما يتعلق بالتمثيل المسيحي، اعتبر الجميّل انّ “عدد النواب المسيحيين الذين ينتخبون بأصوات المسيحيين اليوم لا يتعدى الـ37 نائباً، والهدف ان يرتفع العدد ليقارب نصف اعضاء المجلس النيابي بما يمثل الشراكة الحقيقية، وان لا يبقى الأمر مجرد اعادة توزيع للنواب بما يتناسب مع مصالح الأحزاب والقوى السياسية”.

وتابع: “ان صفحة جديدة في تاريخ لبنان فتحت اليوم، وبات لدينا رئيس جديد اختلفنا معه حينا ولكننا اتفقنا معه ايضا في كثير من الأوقات عندما قاومنا الاحتلال السوري، ونتمنى ان نعود معه الى الثوابت اللبنانية الاستقلالية السيادية وان تكون اولى اولوياته، وأن يقول لا لأي محاولة وضع قرار مستقبل لبنان بيد اي كان سوى الدولة اللبنانية والشعب اللبناني. وان الكتائب لا تتعاطى في السياسية بالنكايات او انطلاقا من احقاد شخصية، بل هي مؤسسة في خدمة لبنان”.

November 13, 2016 06:53 PM